كيف تستخدمين الألوي فيرا للتخلص من البثور؟

كيف تستخدمين الألوي فيرا للتخلص من البثور؟

أثبتت الدراسات التي أُجريت على نبتة الصبار أو الألوي فيرا أنها تفيد في ، خصوصاً إذا تمّ دمجها مع مكونات أخرى، والنتيجة واعدة للغاية. فإذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب، وتبحثين عن علاج فعال وفي الوقت نفسه لطيف على البشرة بعيداً عن الأدوية والمستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية، يمكنك اللجوء إلى من الألوي فيرا تخلصك نهائياً من هذه المشكلة. إليكِ أبرز المنزلية التي تساعدك في وحب الشباب:

 

قناع الألوي فيرا والعسل والقرفة

يحتوي جل الألوي فيرا على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات، مما يساعد في التخفيف من ظهور حب الشباب. مكونان آخران أثبتت الدراسات أنهما يمتلكان الخصائص نفسها المضادة للبكتيريا، وهما العسل والقرفة. بدمج هذه المكونات الثلاث مع بعضها البعض، يمكن الحصول على وخالية من البثور.

الطريقة

  • أخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من جل الألوي فيرا. وأضيفي ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى الخليط قبل تطبيقه مباشرة على البشرة. أتركي الماسك على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل إزالته بالماء البارد.

ننصح صاحبات بالتخلّي عن مسحوق القرفة في هذه الوصفة، لأنه قد يسبب تهيّج البشرة واحمرارها.

 

قناع الألوي فيرا وعصير الليمون

إن القناع الذي يحتوي على الألوي فيرا وعصير الليمون سيمنح بشرتك الإنتعاش والحيوية، ويعمل في الوقت ذاته على تنظيف المسام وقتل البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب. كذلك، الحمض الموجود في عصير الليمون فعال في تنظيف البشرة بعمق، وبالتالي معالجة البثور.

 

الطريقة

أخلطي ¼ ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوي فيرا. حافظي على كمية 8 أجزاء من جل الألوي فيرا مقابل جزء واحد فقط من عصير الليمون، لأن حموضة الليمون قد تسبب تهيّج البشرة. أتركي المزيج على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل إزالته بالماء البارد.

 

سكراب الألوي فيرا، السكر وزيت جوز الهند

إذا كنت تبحثين عن ، ننصحك بدمج السكر وزيت جوز الهند مع جل الألوي فيرا، إذ تساعد هذه الخلطة على والتخلص من خلايا الجلد الميت التي تعمل على انسداد المسام. فالسكر الأبيض يزيل بلطف هذه الخلايا القديمة ويسمح لجل الألوي فيرا بالتغلغل إلى أعماق البشرة وتجديد خلاياها. أما زيت جوز الهند، فيمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهّر طبيعي للبشرة. دمج هذه المكونات الثلاث مع بعضها البعض يعطيك نتيجة مذهلة، ويمنح بشرة ناعمة ومنتعشة وخالية من البثور.

 

الطريقة

أخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند مع ½ كوب من السكر الأبيض وحركي المكونين جيداً قبل إضافة ¼ كوب جل الألوي فيرا. إحتفظي بهذا المقشر في البراد لاستخدامه في وقتٍ لاحق. خذي الكمية المناسبة وطبقيها على كامل وجهك، تجنبي منطقتي الفم والعينين. دلّكي بشرتك بالمقشر بحركات دائرية ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

ماسك الأفوكادو العجيب للقضاء على البثور

قد يهمّكِ أيضاً