ماسك الأفوكادو العجيب للقضاء على البثور

ماسك الأفوكادو العجيب للقضاء على البثور

هل لديك وجه مملتىء بالثور؟ لستِ وحدكِ! فمعظم السيدات في مرحلة من مراحل حياتهنّ قد عانين من البثور الملتهبة، المؤلمة والمزعجة على الخدود والجبين والذقن. وذلك لأسباب عدّة أبرزها تناول الأطعمة الغنيّة بالسكريات والمشبعة بالدهون. لذلك، فإن تغيير عاداتك الغذائية هي سرّ إلى جانب استخدام وعلاجات منزلية، تساعد على التخفيف من حدّتها.

 

نقترح عليك اليوم للقضاء على البثور وحب الشباب. وعلى الرغم من أن الكثيرات يعتقدن أن ماسكات الأفوكادو تلعب دوراً محدوداً في ترطيب البشرة الجافة وتغذيتها، غير أن الدراسات الحديثة كشفت أن الأفوكادو يساهم أيضاً في محاربة البثور.

 

حاربي البثور بضمادات ماء الورد

فوائد الأفوكادو في علاج حب الشباب

دهون صحية غير مشبعة: يحتوي الأفوكادو على دهون صحية، تعمل على ترطيب البشرة الجافة والمتشققة التي تعاني من حب الشباب.

 

الفيتامين E: يتميز الأفوكادو باحتوائه على الفيتامين E المعروف بـ "فيتامين البشرة" و"حامي البشرة". فهو مضاد للأكسدة يعزز دفاعات الجسم ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كذلك، يحارب هذا الفيتامين الجذور الحرة التي تسبب إنسداد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

 

حمض اللينوليك (أو حمض زيت الكتان): إنه من الأحماض الدهنية أوميغا 6 الأساسية التي تلعب دوراً رئيسياً في تنقية البشرة والحفاظ على ترطيبها، وهو أمرٌ مهم تحتاجه البشرة المعرضة لحب الشباب، بسبب إنخفاض مستوى الزيوت الطبيعية في الطبقات العميقة للبشرة. وبشكل عام، السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة، لديهنّ نقص في مستوى حمض اللينوليك في أجسامهنّ. كذلك، يتميز هذا الحمض بخصائصه المضادة للإلتهابات، ما يساهم في تهدئة البشرة والتخلص من الإحمرار.

 

مضادات الأكسدة ومواد كيميائية نباتية: يمتلك الأفوكادو نسب عالية من مضادات الأكسدة، خصوصاً الفيتامين B، وA و C والبيوتين، وحمض الثيامين وغيرها التي تؤخر علامات الشيخوخة وتحارب حب الشباب وإلتهابات البشرة، وتعيد الحيوية إلى البشرة الباهتة.

 

ماسك الأفوكادو لمحاربة حب الشباب

دعينا نخبرك أن ماسك الأفوكادو هذا سيمنحك قبل كل شيء، شعور بالنعومة والبرودة فور تطبيقه على بشرتك. بعد حين، ستشعرين بوخز خفيف، عندها يبدأ مفعول هذا الماسك.

يعمل ماسك الأفوكادو الطبيعي على تدمير الجذور الحرة والبكتيريا المسببة لحب الشباب، ويخفف الآلام المرافقة لها، كما يساعد على شفاء البثور بشكل طبيعي. يحتوي هذا القناع بالإضافة إلى الأفوكادو، على العسل الذي لطالما تمّ استخدامه على البشرة في العصور الغابرة، نظراً لخصائصه الشفائية. فهو مطهّر طبيعي يحتوي على مضادات البكتيريا والإلتهابات التي تساعد في .

 

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة عسل خام
  • ¼ ثمرة أفوكادو صغيرة ناضجة

الطريقة

  • إغسلي ثمرة الأفوكادو وقطعيها إلى نصفين ثم أزيلي البذور.
  • أزيلي القشرة الخارجية وضعي الكمية المناسبة في الخلاط الكهربائي وحرّكي جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي من دون تكتلات.
  • أضيفي العسل وحركي جيداً حتى تتجانس المكونات.
  • إحرصي على تنظيف بشرتك قبل تطبيق الماسك، وتجنبي منطقة الفم والعينين.
  • إنتظري 15 دقيقة قبل إزالة الماسك ثم إغسليه بالماء الفاتر أولاً بعدها بالماء البارد لإغلاق المسام. جففي بشرتك بمنشفة ناعمة بطريقة التربيت.
  • طبقي كمية قليلة من زبدة الشيا على بشرتك لترطيبها.

 

إصنعي بنفسك بودرة طبيعية لمعالجة البثور

قد يهمّكِ أيضاً