كيف تتخلّصين من مشاكل البشرة قبل حلول عام 2020؟

كيف تتخلّصين من مشاكل البشرة قبل حلول عام 2020؟

يعتبر موسم الأعياد والاحتفالات بالعام الجديد، من أكثر الفترات التي ينتظرها الجميع لقضاء أوقات لا تُنسى. ومع قدوم الاحتفالات والمناسبات التي تجتمع فيها العائلة والأصدقاء، لا بد أن تولي بشرتك عناية خاصة حتى يبرز جمالك وتكونين محط أنظار الجميع.

 

وعلى الرغم من أن موسم الأعياد هو من أجمل فترات السنة، إلا أن هناك العديد من التغييرات المناخية التي تؤثر سلباً على بشرتك وعلى إطلالتك بشكل عام.

 

فإذا لم تغيري بعد روتين الجمالي بما يتلاءم مع الموسم الشتوي، لا شك أنك بدأت تعانين من الآثار السلبية للطقس البارد على بشرتك منها الجفاف والتشقق والإرهاق، والتي بد أن تتخلّصي منها قبل حلول الأعياد.

نقدم إليكِ بعض الخطوات الجمالية السهلة التي تساعدك على قبل حلول عام 2020. إبدئي بهذه الخطوات قبل أسبوعين على الأقل من الاحتفالات.

 

5 نصائح لبشرة مذهلة في العيد

 

جفاف البشرة

مع حلول فصل الشتاء تصبح البشرة أكثر جفافاً بسبب عوامل الطقس، لذلك لا بد من تعويض النقص في الرطوبة من خلال استخدام المستحضرات المناسبة. لا تظني أن الكريم المرطب وحده يمكن أن يخلّصك من جفاف البشرة، إنما يجب عليك أن تختاري منظف بشرة ملائم يمنع فقدان الجلد للزيوت الطبيعية. كما ننصح باستخدام منشفة قطنية ناعمة بعد وقبل تطبيق السيروم أو المرطب، والتربيت عليها بلطف للاستفادة القصوى من العناصر الغذائية.

 

تشقق اليدين

يعدّ تشقق اليدين وجفافهما من المشاكل الشائعة في الشتاء، لاسيما أن اليدين تتعرض أكثر من أيّ منطقة أخرى في الجسم إلى الكثير من عوامل الإجهاد بسبب اختلاف الحرارة بين الداخل والخارج، وبسبب استخدام الماء والصابون والمنظفات الغنية بالمواد الكيميائية التي تسبب وتشققها، حتى الأظافر والجلد حول الأظافر يتأثر سلبياً بهذه العوامل وتصبح ضعيفة وعرضة للتكسر. طبقي الكريمات المرطبة على يديك مع مراعاة وضع طبقة سميكة وارتداء قفازات قطنية وترك الكريم يؤتي مفعوله طوال الليل للحصول على بشرة يد ناعمة كالحرير. واستخدمي صابون الرغوة الطبيعي Foam Soap لعناية قصوى.

 

إرهاق البشرة

خلال الأيام الباردة، يصعب المحافظة على ومنتعشة، لكن بات بإمكانك البدء بعادات يومية للحفاظ على بشرتك من التعب والإرهاق، من خلال فتح النوافذ حتى تدخل الرطوبة إلى غرف المنزل فتمنعي بذلك جفاف البشرة. كذلك يعدّ شرب الماء بكميات وافرة يومياً يساعد على تحسين مظهر البشرة ومنحها النضارة والإشراق. يجب أن تأخذي أيضاً بعيد الاعتبار أن البشرة المرهقة هي نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة، قومي بإزالتها من خلال باستخدام خلطات طبيعية تناسب نوع بشرتك.

 

وتقشرها

لا شك أن مظهر الشفاه المتشقة والمتقشرة يمكن أن يكون سيئاً للغاية، هذا عدا عن الألم والإنزعاج المرافق لها. وهذا بالفعل ما يحص في الفصول الباردة. لتجنب تشقق الشفاه، إلجأي إلى مراهم الشفاه التي تحتوي على شمع وزيوت طبيعية تعمل على ترميم الجلد المتضرر، وتساهم في تغذية الشفتين وترطبيهما.

 

3 خلطات طبيعية لتنعيم القدمين قبل حلول العيد

 

قد يهمّكِ أيضاً