5 نصائح لبشرة مذهلة في الموسم الإحتفالي

5 نصائح لبشرة مذهلة في الموسم الإحتفالي

إذا كنت تخططين للسفر أو تقومين بالتحضيرات الخاصة بالعيد، كترتيب مائدة استقبال الضيوف أو اختيار الزيّ المثالي للسهرة، لا شك أن هذه الفترة الإحتفالية بالأعياد القادمة يصبح أمرأً مقلقاً. وفيما لا يمكننا مساعدتك في حجز تذكرة السفر أو في تسوق حاجياتك للعيد، يمكننا في المقابل مساعدتك على تحضير بشرتك للموسم الإحتفالي. إليك 5 نصائح للحصول على ومذهلة في موسم الأعياد:

 

 

 

تجنّبي فترات الاستحمام الطويلة

هذه العادة اليومية تفقد بشرتك التي تحميها من العوامل الخارجية. لذلك، لا تقضي أكثر من 10 دقائق في الاستحمام واحرصي أن تكون حرارة المياه مائلة إلى البرودة، حتى لا تظهري ببشرة جافة وخشنة يوم الاحتفال بالعيد.

 

لا تهملي العناية بالرقبة والصدر

تكون البشرة في منطقة الرقبة والصدر حساسة تماماً كبشرة الوجه، ما يجعلها عرضة للتجاعيد والجفاف والبقع الداكنة. لذلك، لا بد أن توليها عناية خاصة، لاسيما في فترة الأعياد القادمة، من خلال تنظيف منطقتي الرقبة والصدر بواسطة غسول وجه لطيف على البشرة وليس باستخدام الصابون أو جل الاستحمام، اللذان يسببان جفاف البشرة. استخدمي أيضاً الكريمات المرطبة والماسكات المغذية مرتين في في الشهر.

 

 

إبتعدي عن المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية

كتلك التي تحتوي على الملوّنات والعطور أو تلك التي تصدر الكثير من الرغوة أو التي تحتوي في تركيبتها على مواد مضادة للبتكتيريا، لأنها تسبب .

 

طبقي الزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية من المكونات التي تنعش بشرتك وتساهم في ترطيبها. لذلك، ننصحك بتطبيق على الوجه، والكوعين، والركبتين كل مساء قبل الخلود إلى النوم، لترطيب هذه المناطق، والظهور بأبهى حلّة يوم العيد.

 

 

تناولي الفيتامينات يومياً

هنالك العديد من الفيتامينات المفيدة لنضارة البشرة، إنما لا يمكن الحصول عليها فقط من الطعام. لذا، نقترح عليك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات C، وA، B، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي غني بالعناصر المفيدة للبشرة كالمانغو، وسمك السلمون، والأفوكادو، والتوت، والبندورة، والفليفية الحلوة الحمراء.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً