فوائد صابون الكبريت للبشرة

صابون الكبريت هو نوع من أنواع الصابون الخاصة بالعناية بالبشرة، وقد أطلقت عليه هذه التسمية لاحتوائه على مادة الكبريت المطهرة والمنقية من الجراثيم والأوساخ، بالإضافة إلى قدرته على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد وصحته، كما ينشط الدورة الدموية مما يخفف الإصابة بالإلتهابات ويعزز قدرة الجسم الطبيعية على الشفاء. إليك فوائد صابون الكبريت للبشرة.

 

أسرار زيت اللافندر لتتربعي على عرش الجمال

 

 

 

فوائد صابون الكبريت


ترطيب البشرة

يحتوي صابون الكبريت على نسبة عالية من الساليسيك أسيد، والذي يعمل كمقشر خفيف للبشرة، حيث يخلص من خلايا الجلد الميتة، والتي تظهر على البشرة على شكل قشور مزعجة، وبالتالي ستصبح البشرة أكثر نعومة ونضارة.

 

 

علاج حب الشباب

تتمنى جميع النساء نقاء البشرة ونضارتها، لكن الكثيرات يلاحظن ظهور البثور والرؤوس البيضاء أو السوداء على البشرة أو أماكن اخرى من الجسم مثل الظهر والأكتاف قد تصاحب بألم أو تقيح وما يرافقها من اثار تصبغية وندبات. للتخلص منها من الممكن استخدام صابون الكبريت الذي يساعد على تنظيف وتطهير البشرة من الجراثيم والأوساخ، والتقليل من نسبة الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة، والتي تعتبر المسبب الأساسي لظهور حب الشباب.

 

 

التخلص من الرؤوس السوداء

تعاني الكثيرات من مشكلة الرؤوس السوداء التي تسبب إزعاج الفتيات والسيدات أصحاب البشرة الدهنية. تظهر الرؤوس السوداء على الوجه نتيجة زيادة افراز الدهون في الوجه، خاصة منطقة الذقن والانف والجبين، لكن باستخدام هذا الصابون بشكل متكرر يمكن القضاء على هذه الرؤوس، بالإضافة إلى التخلص من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، وبالتالي جعل البشرة أكثر نضارة وصحة.

 

 

معالجة الوردية

الوردية هي من الأمراض الجلدية المزمنة التي تصيب البشرة عند النساء بين عمر 30 و50 سنة، وتتميز باحمرار الجلد عند منطقة الأنف والجبين والذقن والتي يمكن أن تترافق مع حب الشباب أو حساسية الجلد. للأسف، ليس هناك علاج نهائي للوردية لكن صابون الكبريت يمكن أن يخفف من عوارضها.

 

 

التخلص من النمش

من الجنونيّ كم أنّ النمش، يمكن أن يخلق انزعاجٍ دائم في حياتك اليوميّة. تلك البقع الداكنة التي تظهر نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب التقدم في السن. الحلّ: صابون الكبريت الذي يعمل على توحيد لون البشرة وتبييضها. كما يمكن استخدامه لتفتيح منطقة الركبة والكوع.

 

 

تعديل حموضة البشرة

وذلك من خلال التقليل من درجة حموضتها، وزيادة محتوى الماء فيها، مما يجعلها أكثر ترطيباً، وأقل عرضة للإصابة بالمشاكل والعدوات المختلفة.

 

 

 

كيفية استخدام صابون الكبريت للبشرة

  • بللي الوجه بالقليل من الماء، وافركي قطعة الصابونة به.
  • اتركي الرغوة على الوجه لمدة 10 دقائق.
  • إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
  • كرري الخطوات السابقة ثلاث مرات في اليوم، وستلاحظين النتيجة بعد الأسبوع الأول من الاستخدام.

 

استخدامات القرفة للتخلص من مشاكل البشرة!

 

 

 

المزيد
back to top button