استخدامات القرفة للتخلص من مشاكل البشرة!

استخدامات القرفة للتخلص من مشاكل البشرة!

نحن نعشق القرفة لأسباب عديدة، تعود معظمها إلى رائحة هذا التابل المميزة ومذاقه الرائع. وبفضل فوائدها الجمالية المختلفة، تدخل القرفة في العديد من مركبات العناية بالبشرة، وهناك عدة طرق لإدخالها إلى روتينك الجمالي اليومي. هذا يعني أنه يمكنك أن تصنعي بنفسك ، مثل ماسكات الشعر التي تجعل شعرك ناعماً ولامعاً، أو بإمكانك أن تستخدمي القرفة على شكل قناع يخلصك من حب الشباب وجفاف البشرة.

 

إكتشفي أبرز إستخدامات القرفة للتخلص من مشاكل البشرة:

 

فوائد القرفة للبشرة

  • ترطيب وتنعيم البشرة.
  • محاربة الشيخوخة.
  • تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.
  • علاج حب الشباب.
  • تحسين البشرة.
  • منع الإلتهابات الجلدية وعلاج الخدوش والجروح.

 

تخلصي من الإنتفاخ تحت العين بحلول بسيطة

 

خلطات القرفة للبشرة

 

مقشر القرفة للبشرة

إن الطريقة المثلى لإزالة الخلايا الميتة والتصبغات الجلدية والبقع الداكنة التي تعاني منها معظم السيدات، باستخدام مقشر القرفة الذي يعمل على تغذية البشرة وتخلصيها من بقايات الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، كما أنه فعال في إزلة البقع والتصبغات الجلدية. أخلطي ملعقتان كبيرتان من مسحوق القرفة، ملعقة كبيرة من السكر الأسمر، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقتان صغيرتان من كربونات الصودا، وكبسولة من الفيتامين إي E. دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة 3 دقائق ، بعدها إغسليه بالماء البارد. كرري العملية مرة في الأسبوع.

 

ماسك القرفة والعسل لحب الشباب

إذا كنت ممن يعاني من حب الشباب، فإن بشرتك ستكون شاكرة لك إذا دللتها بماسك القرفة والعسل. إصنعي هذا القناع المنزلي بطريقة سهلة وفعالة، فهو يحتوي على كل المكونات الللازمة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة لطالما حلمت بها. لتحضير هذا الماسك تحتاجين إلى كوب من زيت جوز الهند، ¾ كوب من العسل الخام وملعقة ونصف صغيرة من مسحوق القرفة و20 قطرة من زيت الليمون العطري.

 

جوزة الطيب لبشرة وشعر صحي

 

قد يهمّكِ أيضاً