فوائد التوت الأزرق في محاربة الشيخوخة

فوائد التوت الأزرق في محاربة الشيخوخة

يعتبر التوت الأزرق، الذي يميل لونه عند النضج إلى الأزرق البنفسجي، أحد الأغذية الطبيعية الهامة في مكافحة الخلايا السرطانية والحماية من أمراض القلب ومشاكل الذاكرة. لكن هل فكرت يوماً أن هذه الفصيلة من التوتيات الغنية بالمذاق الرائع والفوائد الصحية، تحتوي على كمّ هائل من الفوائد الجمالية التي يحويها ويقدمها لك، إنها مفاجأة!

فالعناصر الغذائية المتوفرة في التوت الأزرق لا تحمي الجسم فقط من الأمراض، إنما تحارب أيضاً الشيخوخة وتساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في السنّ. نقدّم لك اليوم أبرز في :

 

قناع التوت لبشرة شابة

 

يحافظ على شباب البشرة

هل ترغبين ببشرة شابة؟ تناولي التوت الأزرق، فهو غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، إذ يحارب الجذور الحرّة المضرّة بالبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس ويسرّع عملية الشيخوخة. كذلك يحتوي التوت الأزرق على الفيتامينات سي، ك، والزنك والحديد. هذه المضادات تقضي على الجذور الحرة الضارة للبشرة وتساعد في الحفاظ على شبابها. تناوليها كسناك سريع بين الوجبات!

 

يخفف من تلف الحمض النووي

يعدّ تلف الحمض النووي المؤكسد Oxidative DNA Damage، جزء لا سبيل إلى تحاشيه من حياتنا اليومية. هذا الأمر يحصل آلاف المرات يومياً في كل خليّة من خلايا أجسامنا. ويعدّ هذا التلف من أبرز أسباب التقدّم في السن، ويلعب دوراً رئيسياً في تطور العديد من الأمراض أبرزها أمراض السرطان. وبما أن التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة، فهو يعمل على الحدّ من أضرار الجذور الحرّة المسببة لتلف الحمض النووي. أضيفي التوت الأزرق إلى نظامك الغذائي اليومي!

 

يمنح البشرة النضارة

التوت الأزرق مدعّم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، ما يجعله من أبرز علاجات البشرة واستعادة نضارتها وجمالها. لصنع ماسك منزلي من التوت البري، إمزجي ½ كوب من التوت الأزرق المهروس مع 1 كوب من اللبن الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

يمنع ظهور الشيب

إن النقص في الفيتامين B12 يعدّ من أبرز العوامل المؤدية إلى ظهور الشيب. لماذا؟ لأنه يمنع الشعر من فقدان صبغته. والتوت الأزرق هو مصدر غني بالفيتامين B12، ما يجعل شعرك يحافظ على لونه الطبيعي لفترة أطول، إذا قمت بتناول التوت الأزرق بانتظام.

 

فوائد التوت للبشرة والشعر!

قد يهمّكِ أيضاً