فوائد البرتقال المذهلة للعناية بالبشرة

فوائد البرتقال المذهلة للعناية بالبشرة

غني بالفيتامين سي، يعطي البرتقال نتائج مذهلة على البشرة ويمكن أن يحقق لها المعجزات. فبالإضافة للثمرة، لقشر وعصير البرتقال فوائد كبيرة لصحتك وجسمك وجمال بشرتك.

يعالج البرتقال العديد من مشاكل البشرة، إذ يخفف من ظهور تصبغات البشرة ويساعد في وحب الشباب، كما يزيل علامات التهب والإرهاق، ويمنح البشرة الإشراق والنضارة. 

 

في هذا المقال ستتعرفين على في العناية بالبشرة.

 

فوائد البرتقال للبشرة

 

1- يسبب تراكم الأوساخ والزيوت الزائدة في إغلاق المسامات بالتالي تؤدي إلى ظهور البثور التصبغات. يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حامض الستريك وهو فعال في التخلص من حب الشباب واثاره على البشرة.

 

2- يستخدم قشر البرتقال كعنصر طبيعي يساهم في ، حيث يخفف البقع الداكنة على البشرة ويزيلها بفعالية مع مرور الوقت. كما انه يساعد في الحد من التصبغات واكتساب السمرة عن طريق عكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومنعها من مهاجمة خلايا الجلد.

 

3- يعمل البرتقال على توحيد لون البشرة بفضل غناه بالفيتامين سي الذي يعمل على إغلاق المسامات وتنظيم إفرازات السيبوم الدهنية في البشرة، ما ينحك بشرة ناعمة ومشدودة. 

 

4- للبرتقال فوائد في مكافحة علامات الشيخوخة، إذ يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.   

 

5- تعد قشور البرتقال فعالة جداً في استخراج الرؤوس السوداء من سطح الجلد.

 

6- يحارب البرتقال أضرار الجذور الحرّة كونه مصدر غني بمضادات الأكسدة، ما يمنع جفاف وبهتان البشرة، وتقدّمها في السنّ. 

 

قناع بودرة قشر البرتقال للتخلص من البقع الداكنة

  • أخلطي ملعقتين من بودرة قشر البرتقال مع ملعقة من العسل وملعقتين من الجيلاتين.
  • إغلي نصف كوب من الحليب على النار وأضيفي إليه المكونات الأخرى.
  • حركي جيداً على نار خفيفة جداً.
  • أتركي الخليط حتى يبرد ثم طبقيه على البشرة واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة.
  • أزيلي الماسك بالاتجاه المعاكس. يساعد هذا الماسك على إزالة التعب والإرهاق، كما يساهم في تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

 

إستفيدي من قشر البرتقال لتفتيح البشرة

قد يهمّكِ أيضاً