عالجي شعركِ التالف بـ3 مكونات فقط

عالجي شعركِ التالف بـ3 مكونات فقط

هناك حوالي ألف مكون طبيعي يمكنك استخدامه في أقنعة الشعر تساعدك في ، لكن ثلاثة منها على وجه الخصوص تعتبر الأبرز والأكثر فعالية في والجاف واستعادة لمعان الشعر وتعزيز نموه. 

 

دعينا نلقي نظرة على هذه المكونات الثلاثة وفوائدها في معالجة تلف الشعر:

 

زيت الخروع

إذا كان هناك عنصر واحد يجب أن يكون متواجد لديك عند تحضير قناع للشعر، فليكن زيت الخروع. إنه مكون طبيعي مشتق من النباتات يعمل على ترطيب الشعر ويحبس الرطوبة في نفس الوقت، عن طريق سحب جزيئات الماء من الهواء. كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 9 الدهنية التي تعمل على . كذلك، تعمل الخصائص الموجودة في زيت الخروع على تقليل التجعد ومنع التقصف ما تؤدي إلى شعر لامع وبراق.

 

وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي على أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر، فمن المؤكد أنه يحسن صحة بصيلات الشعر عن طريق مدّها بالفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة. يعزز هذا الزيت تدفق الدم وينشط الدورة الدموية ويحافظ على الترطيب. كل هذه العوامل ضرورية لنمو الشعر.

 

العسل

تمامً مثل زيت الخروع، يحتوي لا تعدّ ولا تُحصى. العسل مرطب ومطري في آن واحد، مما يعني أنه يمتلك القدرة على جذب الرطوبة وحبسها، كما يمكنه أيضًا تهدئة وتنعيم البشرة. فهو يساعد في اللمعان، والترطيب، وتعزيز العناصر الغذائية للشعر وفروة الرأس، ومنع المزيد من التقصف. ملاحظة حول العسل ونمو الشعر: تحتوي فروة الرأس لدينا على خلايا طلائية التي تبطن سطح الجلد. تتكون بصيلات الشعر لدينا من طبقات متعددة من هذه الخلايا، وقد ثبت أن العسل يعزز نموها، وبالتالي نمو الشعر. 

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية، يساعد شعرك على الاحتفاظ بالبروتينات الطبيعية وهو أغنى مصدر طبيعي للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة. ما المقصود من ذلك؟ يتميز زيت جوز الهند خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الهرمونات وصحة الخلايا. بفضل هذه الخصائص، يمكن لزيت جوز الهند اختراق بصيلات الشعر، مما يقوي الشعر ويمنع تكسره مع الترطيب العميق. اختاري زيت جوز الهند البكر الممتاز لأنه لا يمر بأي عمليات تكرير أو تبييض.

 

هذه المكونات الثلاثة مجتمعة تؤدي إلى قوة قناع الشعر. إليكِ كيفية تحضير قناع يعالج الشعر التالف: 

 

كيفية عمل قناع لمعالجة الشعر التالف

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة زيت خروع
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

 

طريقة الحضير

  • اخلطي جميع المكونات معًا. لسهولة الاستخدام، قومي بتسخين زيت جوز الهند قليلاً في الميكروويف.
  • إرفعيه عن النار وأضيفي إليه العسل وزيت الخروع.
  • أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على قوام سميك قليلاً يشبه الفازلين.

 

كيفية التطبيق

 

1- ضعي القناع على الشعر الرطب وليس المبلل. يمكنك القيام بذلك بعد الاستحمام بعد تجفيف شعرك بالمنشفة أو استخدام زجاجة بخاخة من الماء لترطيبه.

 

2- قسمي شعرك إلى أجزاء متساوية ثم طبقي الخليط من الجذور حتى الأطراف. 

 

3- إصنعي كعكة عالية ثم لفّي منشفة حول رأسك، كما تفعلين بعد الاستحمام. يمكنك القيام بذلك إما بمنشفة جافة أو للحصول على شعور يشبه السبا، استخدمي منشفة ساخنة تم عصرها جيدًا. يمكن أن تساعد الحرارة أيضًا في امتصاص شعرك لفوائد القناع.

 

4- اتركيه لمدة ساعة على الأقل أو لليلة كاملة، ثم إغسليه في صباح اليوم التالي. ربما تشعرين أنك لم تتخلصي نهائياً من بقايا الزيت على شعرك، لا تقلقي فقد يستغرق الأمر بضع غسلات حتى تتم إزالتها بالكامل.

 

3 مكونات فقط لمعالجة الشعر التالف

قد يهمّكِ أيضاً