طرق العناية بالشعر الجاف والمتطاير

غالبًا ما يكون الشعر المتطاير جافًا، لذا فإن الترطيب هو مفتاح منع التطاير. بعد تطبيق منتجات الترطيب، صففي شعرك باستخدام جل خاص بنوع شعرك لإبراز تجعيداته. إذا كان شعرك مجعدًا بشكل طبيعي، يمكن أن تساعد بعض تسريحات الشعر في الحفاظ على شعرك تحت السيطرة وحمايته من التطاير.

 

بغض النظر عن ، يمكن أن تساعد المنتجات الصحيحة وتقنيات العناية بالشعر في . إليكِ الجاف والمتطاير لتنعمي بشعر أكثر نعومة وروعة على الإطلاق.

 

أشطفي شعرك بالماء البارد

الاستحمام بدرجة حرارة منخفضة يحمي كلاً من شعرك وبشرتك عن طريق وتطايره. نوصيك بشطفه بالماء البارد للمساعدة في سد مسام فروة الرأس. بعد غسل شعرك، اخفضي درجة الحرارة وانتهي بشطفه بالماء البارد المنعش. إذا لم تكوني على استعداد للتخلي عن الاستحمام بالماء الساخن تمامًا، اربطي شعرك لحمايته من التلف الناتج عن الماء الساخن.

 

استخدمي شامبو مرطب

يمكن للشامبو أن يجف بشكل مفرط في بعض الأحيان. يقول الخبراء إن التأكد من حصولك على النوع المناسب من الشامبو أمر في غاية الأهمية. فالشامبو الذي تحتوي تركيبته على بلسم مرطب هو الأفضل. غالبًا ما يكون الشعر المتطاير ناتجًا عن عدم محاذاة ألياف الشعر، والشامبو المنعم رائع في هذه الحالة، لأنه يساعد على فك التشابك وإعادة تنظيم ألياف الشعر. إن ترطيب الشعر عندما يكون في مرحلة البلل، كما هو الحال أثناء الاستحمام، هو أسهل طريقة لمنع التطاير لاحقاً. عند التسوق لشراء شامبو، ابحثي عن تلك التي تستخدم المصطلحات التالية: ترطيب أو التحكم في الرطوبة أو التحكم في التطاير.

 

استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة أو قميص قطني لتجفيف الشعر

قد تساهم المنشفة أيضًا في تطاير الشعر. بدلًا من تجفيف شعرك بمنشفة عادية، إستبدليها بمنشفة من الألياف الدقيقة أو قميص قطني. المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة مصنوعة من ألياف ناعمة، مما يعني احتكاكًا أقل وتكسر أقل لشعرك.

 

فكّي تشابك الشعر بمشط واسع الأسنان

يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة الخاطئة إلى خشونة فروة الشعر ما يؤدي إلى تطايره. لا تستخدمي أبدًا فرشاة ذات شعيرات لتمشيط الشعر المبلل. بدلاً من ذلك، استخدمي فرشاة مصممة للشعر الرطب. الأمشاط ذات الأسنان العريضة مثالية للشعر المعرض للتطاير لأنها توفر مساحة أكبر لتمرير الشعر عبر الأسنان، مما يساعد على منع التكسر. نظفي فرشاة الشعر حتى لا تعلق بقايا الزيوت والمنتجات على فروة رأسك وبما تتسبب بتطايره. اغسلي فرشاتك بشامبو خفيف مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.

 

إستخدمي سيروم الشعر

سيروم الشعر هو مفتاح إزالة التطاير. إنه منتج رائع لأنه يحتوي على السيليكونات. السبب وراء فعالية السيليكون في التخلص من التطاير، هو أنها تعمل كمواد تشبه السلسلة للمساعدة في إعادة تنظيم ألياف الشعر والسماح للشعر بالحصول على مظهر ناعم، كما تسمح للشعر بالتحرك بحرية أكبر. عند اختيار السيروم أو المصل، ابحثي عن مكونات مثل Dimethiconol، الذي ينعم ويعيد تنظيم ألياف الشعر وكذلك يمنح الشعر ملمسًا ناعمًا.

 

استخدمي أقنعة الشعر

طبقي أقنعة الشعر لتغذية الشعر والتخلص من التطاير. إنها طريقة رائعة لمكافحة التطاير من خلال إنشاء حاجز للمساعدة في الحفاظ على الترطيب الأساسي ومنع الرطوبة. ابحث عن ماسك للشعر غني بزيت الأفوكادو والعسل.

 

7 حيل ذكية تخلّصكِ من الشعر المتطاير

المزيد
back to top button