7 حيل ذكية تخلّصكِ من الشعر المتطاير

7 حيل ذكية تخلّصكِ من الشعر المتطاير

نحارب جميعنا تقريبًا الشعر المتطاير. ولكن حتى عند استخدام المنتجات المضادة للتطاير، في بعض الأحيان لا يبدو أن هناك شيئًا يعمل. أحد الأسباب المحتملة لفشل المنتج؟ الانتظار طويلاً لتطبيقه بعد الاستحمام، مما يسمح للزغب بالتشكل، خاصة في الحمام المشبع بالبخار.

 

عامل آخر يسبب مشكلة تطاير الشعر، مثلما تنتقل جذور النباتات نحو أقرب مصدر للمياه في التربة، يصل شعرك إلى أقرب مصدر رطوبة في الهواء. التأثير هو رأس مليء بالشعيرات المتطايرة والذي يمكن أن يفسد مظهرك بالكامل. بينما لا يمكنك التخلص من الرطوبة من الهواء في أيام الشتاء الباردة، يمكنك ترطيب شعرك بما يكفي للتخلص من التطاير.

إليكِ مجموعة من النصائح والإرشادات التي سوف تساعدك في والمبعثر: 

 

  • قومي باستعمال أنواع الشامبوهات المرطبة والغنية بالزيوت الطبيعية، وبعد أن تنتهي من غسيل الشعر يجب أن تقومي بتجفيفه بفوطة مايكرو فايبر، وبعدها قومي بوضع السيروم على الشعر.

 

  • تجنبي استعمال الفوطة القطنية في تنشيف الشعر لأنها تفقده زيوته الطبيعية.

 

  • لكي تنجحي في الحصول على ملمس حريري وناعم لشعرك مع إضافة اللمعان إليه، يجب عليك الامتناع عن استعمال مصفف الشعر الكهربائي واستبدليه بالمنشفة الميكروفيبر، وهذا لأن السبب الرئيسي والأول في تلف الشعر هو المجففات الساخنة لأنها تعتمد على الكهرباء وتعمل على تقصيف الشعر.

 

  • الشعر المتطاير يحب أن تهتمي بتغذيته بالكريمات والزيوت المرطبة، فإن احتياجه الأول هو الترطيب الدائم، فقومي باستخدام الماسكات الغنية بالفيتامينات مرة كل أسبوع، وبالأخص وضع الماسك على أطراف الشعر لتغذيته ومعالجته وبهذه الطريقة تتفادي مشكلة التطاير.

 

  • يفضل استخدام حمامات الزيت من مرة وحتى ثلاث مرات خلال الشهر، يمكنك القيام بذلك بنفسك في منزلك من خلال وضع الزيوت المرطبة على شعرك وتغطيته بمنشفة لفترة حوالي ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بشطفه.

 

  • تجنبي استخدام فرش الشعر ذات القاعدة الكبيرة فإن هذا النوع لا تستطيعي التحكم فيه عند استخدامه في التسريح، لكن اختاري فرشاة بالحجم الصغير أو المتوسط، ثم قسمي شعرك إلى عدة أقسام أثناء تسريحه.

 

  • من أجل التخلص من مشكلة التطاير، يمكنك قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر، فهذه الخطوة ستجعل شعرك أجمل وأنعم، كما أنها تعالج مشكلة تقصف الشعر قبل أن يتطور إلى بقية أجزاء الشعرة.

 

7 عادات يومية تسبب تطاير الشعر، تجنبيها

قد يهمّكِ أيضاً