ستصبحين أم قريباً؟ 3 طرق آمنة للعناية بالبشرة

ستصبحين أم قريباً؟ 3 طرق آمنة للعناية بالبشرة

قد تشغلك فترة الحمل بأشياء كثيرة ولكن لا تدعي إنشغالاتك اليومية تؤثر على روتينك اليومية للعناية بالبشرة. تتطلب بشرة المرأة الحامل، عناية خاصة لاسيما مع التغييرات الهورمونية التي تسبب أضرار بالبشرة ك والبثور، وننصحكِ هنا باللجوء إلى طرق آمنة للعناية ببشرتك. إليكِ أبرزها:

 

تنظيف البشرة

تبدأ بالتنظيف، من خلال إستخدام غسول ناعم ولطيف على البشرة وذات تركيبة من الجلسرين. إذا كنت صاحبة بشرة جافة، نقترح عليك استخدام غسول معتدل مرطب للبشرة وخالٍ من الصابون. لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم، لأن يسبب تهيّجها وجفافها.

 

ترطيب وحماية البشرة

الخطوة الثانية التي يجب إضافتها إلى روتين العناية ببشرتك خلال فترة الحمل وما بعدها، هي استخدام مرطب للبشرة يحتوي على مؤشر حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية SPF15. فخلال فترة الحمل، يؤدي ارتفاع مستوى الهورمونات إلى تحريك خلايا الجلد المسببة للتصبغات الجلدية والبقع الداكنة. إستخدام واقي الشمس يومياً، صيفاً وشتاءً، يعدّ من أفضل الطرق الآمنة لتجنب ظهور البقع الداكنة. وإذا كنت تنوين الخروج في وسط النهار حيث تكون أشعة الشمس في أوجّها، طبقي واقي الشمس بمؤشر حماية قصوى SPF30 وما فوق.

 

العناية بالبشرة الدهنية

إذا كنت صاحبة بشرة دهنية و/أو تعانين من حب الشباب، فلا شك أنك تواجهين خلال فترة الحمل العديد من مشاكل البشرة، لاسيما في الأشهر الأولى من الحمل. الطريقة الأكثر أماناً لـ والزيوت الزائدة في البشرة، هي باللجوء إلى مستحضرات تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الألفا هيدروكسي، وعلى خلاصة نبات ويتش هازل witch hazel، وتجنبي المستحضرات التي تحتوي في تركيبتها على الريتين أ أو Differin، أو على حمض الساليسايك، كونها تؤثر على الجنين.

 

مكياج سهل وسريع

إن ، يجب أن يكون خفيف وسريع. كل ما تحتاجين لتطبيقه على بشرتك، هو طلاء الأساس يعمل عمل ككونسيلر لتغطية شوائب البشرة والهالات السوداء حول العينين، ولتوحيد لون البشرة في خروجاتك المسائية.

إلى أقلام المكياج Chubby pencils لتحديد العينين والفم وتوريد الخدّين، بدلاً من أحمر الشفاه وبودرة الظلال والبلاش، ولا تستغني عنها في شتى المناسبات، فهي تعكس أناقة إستثنائية على ملامحك وتسهّل خطوات مكياجك.

إذا كنت من السيدات اللواتي لا يخرجن من المنزل بدون أحمر شفاه، إحرصي أن يكون بتركيبة مرطبة وتحمي من أشعة الشمس.

لإطلالة أنيقة وملفتة، أنهي اللوك بتطبيق ماسكارا بتركيبة غير مقاومة للماء تسهل إزالتها، وها أنتِ جاهزة للإنطلاق!

قد يهمّكِ أيضاً