روتين العناية ببشرة الجسم: 4 خطوات سهلة

روتين العناية ببشرة الجسم: 4 خطوات سهلة

إن العثور على الروتين المثالي للعناية ببشرة الوجه هو الهدف الأساسي للحفاظ على جمال ونضارة البشرة، لكنه ليس الروتين الجمالي الوحيد الذي يجب البحث عنه. ولا شك أن العناية ببشرة الوجه يجب أن تكون من الأولويات لدى المرأة، إنما العناية ببشرة الجسم يجب أن تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامك. كما تقومين بتنظيف وترطيب وتقشير بشرة وجهك، ينبغي عليك استخدام الخطوات نفسها لبشرة جسمك.

 

سنعرض عليك اليوم 4 خطوات أساسية في .

 

خلطة منزلية لترطيب الجسم من زيت اللافندر

 

الخطوة 1: التنظيف

مهما كان الجزء الذي تتعاملين معه من جسمك، أول خطوة للبدء بروتينك الجمالي بالكامل. هذا يعني استخدام منظف مخصص للجسم، ولا تتوقعي أن يقوم غسول الوجه بالمهمة. إبحثي عن غسول لطيف على البشرة لا يحتوي على أيّ مركبات تسبب تهيّجها أو جفافها. إستخدمي الليفة أو قطعة قماش ناعمة لتنظيف بشرة جسمك، واحرصي على إزالة آثار الصابون جيداً عن بشرتك.

 

الخطوة 2: إزالة خلايا الجلد الميت

إن الإفراط في تقشير بشرة الوجه، يمكن أن يسبب التهيّج والاحمرار. لذلك، يُنصح بعدم تقشيرها أكثر من اللزوم، إنما فقط التخلص من خلايا الجلد الميت والتمتع ببشرة مشرقة ونضرة. هذه الخطوة نفسها تنطبق على بشرة الجسم. لكن بما أن الجلد في هذه المنطقة يكون عادةً سميكاً وقاسياً أكثر من بشرة الوجه، يمكن اللجوء عندها إلى مرتين أو 3 مرات في الأسبوع. أضيفي السكر إلى روتين الاستحمام ودلّكي به جيداً بشرتك بحركات دائرية. ركّزي على المناطق الخشنة كالكوعين، والركبتين، والكعبين التي تكون معرضة أكثر من غيرها لتواجد خلايا الجلد الميتة، لذا، تحتاج إلى تقشير إضافي.

 

سكراب الليمون لتقشير الجسم

 

الخطوة 3:

حتى لو كنت تظنين أن إزالة الشعر الزائد مهمة سهلة تمارسينها منذ سنوات، إلا أن الطريقة يمكن أن تكون خاطئة في بعض من الأحيان. قبل التخلص من الشعر الزائد، ننصح بالاستحمام بمياه دافئة، فهي تساعد في تنعيم البشرة إستعداداً لإزالة الشعر. ما إن تصبح البشرة جاهزة، أزيلي الشعر بهدوء واستخدمي أيّة وسيلة تجدينها مناسبة. إكتشفي أية وسيلة هي الأفضل لإزالة الشعر الزائد؟

 

الخطوة 4: الترطيب الكامل

إن خطوات التنظيف والتقشير وإزالة الشعر، تجمعها خطوة واحدة مشتركة هي الترطيب. فيما لا تزال بشرة جسمك مبلّلة بعد الاستحمام، ننصح بتطبيق الكريم المرطب أو اللوشن على كامل الجسم، واتركي الجلد يمتص المستحضر قبل ارتداء ملابسك.

 

6 طرق للتخلص من ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن

قد يهمّكِ أيضاً