دليل الأمهات للعناية بالشعر: 10 نصائح مفيدة

نمط الحياة السريع يجعلنا ننسى كأمهات الإعتناء الاعتناء بأنفسنا. نحن نقدم الكثير من التضحيات، فيما يتعلق بوقتنا وجسمنا وعقلنا، ولكن لحسن الحظ، ليس من الضروري أن يكون شعرنا واحدًا منهم. بالطبع لن تتمكني من تخصيص نفس القدر من الوقت للاستعداد كل صباح كما كنت تفعلين في الماضي. سترغبين في توفير أكبر قدر ممكن من الوقت وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك والحفاظ في الوقت عينه، على شعر رائع كل يوم! فيما يلي دليل للأمهات المنشغلات.

 

1- تناولي الأطعمة الصحية

تناول الطعام الصحي مهم جدًا للحفاظ على صحة جسمك وشعرك. تناول الكثير من الخضار الطازجة والفواكه الموسمية والبيض والأسماك والفواكه الجافة. أضف كوبًا من الحليب أيضًا إلى نظامك الغذائي.

 

2- اشربي الماء

حافظي على رطوبة جسمك بشرب الكثير من الماء، بين ليتر وليتر ونصف يومياً. 

 

3- أتقني تسريحات أنيقة وبسيطة

عندما تريدين إزالة شعرك عن وجهك أو التخلص من تطايره، فمن الجيد أن يكون لديك بعض تسريحات الشعر المجربة، في متناول يديك. تأكدي من أن الأساليب بسيطة ويسهل تنفيذها. يمكنك اعتماد تسريحات الكعكة وذيل الحصان، وتسريحات الضفائر المتنوعة. 

 

4- إستخدمي زيوت الشعر ودلّكي فروة الرأس

يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية على شعرك في الليلة التي تسبق غسله أو بضع ساعات قبل غسله. ضعي الزيت ودلكي فروة رأسك برفق لمدة 10 دقائق على الأقل. يمكنك استخدام مجموعة أقنعة ترطيب الشعر للحفاظ على فروة رأسك رطبة.

 

5- حافظي على نظافة فروة رأسك 

الغسل بالشامبو المناسب اعتمادًا على شعرك الجاف أو الدهني سيجعل فروة رأسك نظيفة. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس فتأكدي من التخلص منها والحفاظ على رطوبة فروة رأسك.

 

6- رطبي فروة رأسك

يمكنك استخدام الزيوت أو الشامبو المرطب أو سبعة أقنعة مرطبة للشعر مرة واحدة في الأسبوع لترطيب فروة رأسك. يجب أن تحافظ على فروة رأسك رطبة خاصة في الشتاء.

 

7- طبقي بلسم الشعر 

ينصح باستخدام البلسم بعد الشامبو لمنح شعرك نعومة فائقة. لا تضعي البلسم على جذور شعرك أو فروة رأسك. قومي بتطبيقه فقط على الأطراف.

 

8- إحمي شعرك من الحرارة والمواد الكيميائية

تجنبي قدر الإمكان تصفيف شعرك وتلوينه. قللي من استخدام مجففات الشعر الساخنة والاستحمام بالماء الساخن جدًا. استخدمي شامبو لطيف على الشعر مع مواد كيميائية أقل. خففي من استخدام السبراي المثبت الشعر. كذلك، قد يؤدي الإفراط في صبغ شعرك أو التصفيف كثيرًا إلى إتلاف شعرك.

 

9 - لا تفرطي في غسل شعرك

تجنبي غسل شعرك يومياً واكتفي بغسله 3 مرات في الأسبوع، خصوصاً إذا كنت صاحبة شعر جاف، إذ أن الغسل المتكرر يمكن أن يجعله أكثر جفافاً.

 

10- قصي شعرك

إذا كان لديك أطراف متقصفة، فمن الأفضل قصّها كل شهرين إلى ثلاثة أشهر، للحفاظ على شعر صحي. 

 

3 حيل ذكية لتكوني الأجمل في عيد الأم

 

للأم المنشغلة: دليلكِ لمظهر رائع في أقل من 10 دقائق

المزيد
back to top button