تغسلين بشرتك بطريقة خاطئة... إليك الطريقة الأصحّ!

بقع داكنة، بثور نافرة، أو إفرازات دهنية، مشاكل تواجهها بشرة المرأة العربية والسبب في ذلك لا يعود فقط إلى عدم توازن النظام الغذائي والإفراط في تناول الدهون المشبعة والحلويات، أو عدم توفر العناية الكافية بالبشرة من تطبيق الكريمات النهارية والمسائية و وغيرها.

 

فسر الحصول على كبشرة نجمات هوليوود، يمكن أن يكون بسيط للغاية، كأن تعمدي إلى تغيير طريقة غسل بشرتك. ففي حين يعتقد البعض أنها مهمة سهلة، إلا أن هناك خطوات أساسية لا بد من اتباعها لغسل البشرة.

فبعد لجوء عاشقات الجمال إلى مختلف الطرق المتوفرة للتمتع ببشرة نقية، تفاجأن بوجود حيل ذكية وسهلة يمكن الاستعانة بها وتحقيق نتائج مذهلة للبشرة. تعرفي على كالمحترفات:

 

 

إغسلي بشرتك بالماء الفاتر

من المعروف أن القاعدة الأساسية لغسل البشرة هي في غسلها بالماء الدافىء أولاً لفتح مسام الجلد، بعدها بالماء البارد لإغلاق تلك المسامات. لقد تبين أن هذا الأمر خرافة. فتعريض البشرة لتغييرات مفاجئة في درجات الحرارة، يمكن أن يسبب تقرحات جلدية، و، وتمزّق الأوردة. للحافظ على صحة بشرتك، إغسليها بالماء الفاتر فقط.

 

 

أزيلي المكياج قبل غسل البشرة

تحاول العديد من شركات مستحضرات التجميل، إقناعك بأن لديها أفضل مزيلات المكياج القادرة على إزالة الأوساخ المتراكمة على وجهك في خطوة واحدة فقط، إلا أن هذا الأمر غير صحيح. فللكونسيلر وطلاء الأساس قدرة هائلة على الإلتصاق بالبشرة. لذا، من أجل التأكد من نظافة ونقاوة البشرة، إحرصي على إزالة المكياج أولاً، بعدها إغسلي بشرتك بغسول الوجه.

 

 

 

لا تبالغي في غسل أو تقشير البشرة

حين تعاني بشرتك من المشاكل، تستخدمين كل الطرق المتاحة لمعالجتها: كريمات ، مقشرات، ومنظفات وغيرها. لكنك في بعض الأحيان تفرطين في استعمالها، الأمر الذي يؤدي إلى نتائج عكسية. فالمبالغة في غسل وتقشير البشرة، يساهم في زيادة الجفاف، والتقرحات، والإلتهابات الجلدية، مما يقضي على قدرة البشرة على مقاومة البكتيريا المسببة للبثور.

 

 

 

أضيفي الفحم إلى روتينك الجمالي

من أحدث المنتشرة حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يعد من أبرز الخطوات لتنظيف المسامات و. فالفحم غني بالأوكسجين ويمتلك قدرة هائلة على تطهير البشرة من الأوساخ المتراكمة على سطحها، وإزلة خلايا الجلد الميت ومنح البشرة النعومة والنضارة.

 

طريقة عمل ماسك الفحم

 

 

جففي بشرتك بطريقة التربيت

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها النساء بعد عملية غسل البشرة، فرك الوجه بالمنشفة لتجفيفه الأمر الذي يمكن أن يسبب للبشرة أضرار كبيرة، من بينها مع التقدم في السنّ. كما تؤدي عملية الفرك إلى تقرحات جلدية. لذا، استخدمي في كل مرة تغسلين فيها بشرتك إلى منشفة نظيفة لضمان عدم انتشار البكتيريا، ثم جففي وجهك بطريقة التربيت وليس الفرك!

 

 

 

إستخدمي الزيت ل

لصاحبات البشرة الدهنية التي تعاني من حب الشباب، لطالما كان الزيت العدو الأكبر لها. لكن هذا الأمر غير صحيح، فالزيت هو الطريقة الأفضل لتنظيف البشرة والحافظ على صحة وجمال الجلد. كما أنها طريقة آمنة وفعالة وفي الوقت نفسه تعمل على ترطيب البشرة. إليك طريقة .

 

 

5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

 

 

 

 

المزيد
back to top button