الكيوي: 7 فوائد لبشرة شابة

الكيوي: 7 فوائد لبشرة شابة

تتمتع الكيوي بقيمة غذائية عالية بالإضافة إلى فوائد صحية كثيرة. فالكيوى غنى بمضادات الاكسدة وثبت ان تناول ثمرتين من الكيوى قبل النوم يوميا لمدة 4 اسابيع يحسن حاله نوم الشخص عموما ويقلل جدا من الاستيقاظ اثناء الليل.

كما أن الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، للبشرة تشمل ما يلي:

 

الحفاظ على صحة البشرة

الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك.

 

الحصول على بشرة مشرقة 

يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة مشرقة ومتوهجة.

 

 

تجديد خلايا البشرة

احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا البشرة، وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان.

 

حماية الجلد

إنه مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين، الكولاجين هو بروتين لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد. كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

 

منع ظهور الأمراض الجلدية

فهو يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية، ويحافظ على أغشية الجلد سليمة.

 

تنعيم البشرة

عن طريق هرس نصف ثمرة أفوكادو وثمرة كيوي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل. ضعي المزيج على البشرة والرقبة ثم اغسليه بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

 

محاربة حب الشباب

فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات. لذلك، فهي تساعد في التخلص من حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من البثور. يمكن استخدام مهروس فاكهة الكيوي موضعياً على الجلد.

 

قد يهمّكِ أيضاً