إستخدمي البطاطس لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

إستخدمي البطاطس لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

اليوم لا يمكننا التفكير في الحياة بدون أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. العالم يزداد ذكاءً ونحن أكثر انشغالاً! والهالات السوداء تحت العين أصبحت واضحة.

 

الهالات السوداء أو الهالات تحت العين علامة على حاجتنا للراحة. لكن نمط الحياة المزدحم الذي نعيشه اليوم، لا يتيح لنا الكثير من الوقت للراحة والاسترخاء. ونتيجة لذلك، نحصل تظهر هالات داكنة حول العينين تجعلنا نبدو متقدمات في السن ومتعبات. 

 

هناك كريمات باهظة الثمن، ومواد قابلة للحقن، ومئات من العلاجات المنزلية تعدك في تحت العين، و، وتوحيد لون الجلد حول منطقة العين. ولكن من بين كل هذه العلاجات، هناك علاج واحد يعمل دون فشل. أتتساءلين ما هو؟ إنها البطاطس!

 

البطاطاس هي من الطرق الآمنة والطبيعية التي تساعد في و حول العينين، كما يدخل في معالجة إنتفاخ العينين. فما هي الأسباب التي ستجعلك تستخدمين البطاطاس لإزالة الهالات السوداء؟  

 

لإزالة الهالات السوداء

  • توفر البطاطس الترطيب وتساعد على تجديد منطقة تحت العين، وبالتالي تقليل الهالات السوداء.

 

  • تشتهر البطاطس بخصائصها الطبيعية في التبييض. عندما تتعرض شريحة البطاطس الطازجة للهواء، يتأكسد مركب الكاتيكولاز ثم يتحول إلى بنزوكوينون. يتحول هذا الأخير أيضًا إلى مركب كيميائي يسمى الهيدروكينون، والذي له خصائص تبييض البشرة. هذه هي الطريقة التي تساعد بها البطاطس على تفتيح مظهر الهالات السوداء.

 

  • يحسن البوتاسيوم الموجود في البطاطس الدورة الدموية ويساعد على تفتيح الجلد الداكن حول العين.

 

  • يعمل الفيتامين سي والنشا وكذلك الإنزيمات الطبيعية الموجودة في البطاطس، على تغذية البشرة الرقيقة حول العينين ما يمنع تكوّن الهالات السوداء.

 

  • البطاطس لها خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد على تقليل تورم الأوعية تحت العين وتفتيح الهالات السوداء.

 

  • تحتوي البطاطس على الفيتامين أ، القادر على الحفاظ على بشرة مشدودة. عن طريق منع ترهل الجلد تحت العينين، يساعد الفيتامين أ على محاربة الهالات السوداء الناتجة عن شيخوخة الجلد المبكرة.

 

  • البطاطس غنية بأنزيم الكاتيكوليز، وهو فعال للغاية لتقليل الهالات السوداء تحت العين وكذلك الانتفاخ. كذلك، تعد البطاطس مصدرًا للعديد من الفيتامينات والمعادن التي تجدد أنسجة الجلد وتساعد على التخلص من الهالات السوداء.

 

الآن بعد أن تعرّفت إلى فوائد البطاطس في إزالة الهالات السوداء، ما رأيكِ أن تستخدميه في روتينك الجمالي اليومي؟

 

6 إستخدامات جمالية مذهلة للبطاطس

قد يهمّكِ أيضاً