إخفاء السواد حول الفم بالمكياج

إخفاء السواد حول الفم بالمكياج

يمكن أن يظهر سواد حول الفم لأسباب عديدة كالتعرض المفرط لأشعة الشمس أو بسبب بعض التغييرات الهورمونية أو بسبب نزع الشعر المتواصل فوق الشفاه، الأمر الذي قد يشعرك بالإحراج. فإذا كانت منطقة حول الفم لديك داكنة أكثر من بقية الوجه، لا بد أن تتعلمي كيفية توحيد لون بشرتك و بالمكياج.

 

حضري منطقة حول الفم للمكياج

قبل إخفاء السواد حول الفم، لا بد لك من تحضير البشرة. إبدئي بالسكراب والتنظيف بواسطة غسول لطيف على البشرة، لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على سطح الجلد. ننصحك أيضاً باستخدام مقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة. طبقي بعدها كريم مرطب يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يعتبر التعرض للشمس من الأسباب الرئيسية لظهور التصبغات الجلدية. لذا، يفضل اختيار الكريم الذي يضمن حماية قصوى SPF 50+.

 

طبقي الكونسيلر

بعد الإنتهاء من بالتساوي على البشرة ثم تركه 5 دقائق حتى تمتصه البشرة، يحين وقت . وهي تعتبر خطوة أساسية قبل ، لأنها تسمح بسهولة توزيع المكياج على البشرة. بعد البرايمر، إستخدمي الكونسيلر الذي يساعد على إخفاء السواد حول الفم بشكل نهائي. إحرصي أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك.

ضعي القليل من المستحضر على طرف إصبعك، ثم وزعيه بلطف فوق الشفاه عن طريق الطبطبة وبحركات سريعة وخفيفة، تجنبي تحريك إصبعك ذهاباً وإياباً على البشرة.

 

تخلصي من السواد حول الفم بالسكر

 

توحيد لون البشرة

بعد الكونسيلر، يحين وقت الفاونديشون. ننصحك باستخدام الفونديشون المعدني لأنه لا يلتصق بالبشرة كالفاونديشون العادي، ولا يسبب إغلاق المسامات. كوني حذرة عند تطبيقه على المنطقة الداكنة حول الفم، حتى لا تفسدي التأثير الذي تركه الكونسيلر. إستيعني بفرشاة مكياج لمدّ المستحضر فوق الشفاه، باتجاه منبت الشعر.

 

طبقي البودرة

للمسة نهائية، إستخدمي بودرة الوجه الشفافة. إستعيني بفرشاة كبيرة ونظيفة لتوزيع البودرة بالتساوي فوق الشفاه. واحرصي على استخدام كمية بسيطة من المستحضر، لتضمني ثبات الفاونديشون لفترة أطول.

قد يهمّكِ أيضاً