أفضل طريقة لتطبيق الكحل الأسود تمنع سيلانه

أفضل طريقة لتطبيق الكحل الأسود تمنع سيلانه

جميعنا نعشق مظهر الكحل الداكن. ضروري للغاية لأنه يجعل نظرتنا آسرة وجذابة ويلعب دورًا مهمًا للغاية في تحديد ملامح وجهنا. لكن من المؤسف جدًا أن الكحل الأسود عندما يتلطّخ يبدو مبتذلًا، خصوصاً مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة التي تجعل الكحل يسيل على الوجه ويفسد مظهرك بالكامل. يمكن للكحل الملطخ أن يجعل حتى أجمل سيدة تبدو وكأنها تلقت ضربة قوية على عينيها. فما رأيك أن تضعي خطًا داكنًا وكثيفًا من الكحل الأسود ويبقى ثابتاً طوال اليوم بدون تلطيخ على الإطلاق؟

 

إليك أفضل طريقة لتطبيق الكحل الأسود تمنعه من السيلان:

 

حضّري بشرتك 

السر في لفترة أطول، يكمن في كيفية . قبل كل شيء، اغسلي وجهك بشكل صحيح خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. ضعي كونسيلر غير لامع (إذا كنت تستخدمينه) حول العينين، متبوعًا بكريم أساس غير لامع أو كريم بي بي. ضعي فوقه بودرة شفافة. هذه الخطوة ستُبقي الجلد جافاً وجاهزاً لتطبيق الكحل.

 

اختاري المستحضر المناسب

هناك العديد من أنواع أقلام الكحل أو الكحل السائل المتوفرة في الأسواق، لكن اختيار المنتج المناسب هو مهارة بحدّ ذاتها. تحتاجين إلى اختيار قلم كحل أسود بحسب نوع بشرتك. يميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى تلطيخ الكحل أكثر من ذوات البشرة الجافة. على أي حال، نوصي دائمًا باستخدام قلم كحل غير لامع مقاوم للماء. على الرغم من أن السيدات ذوات البشرة الجافة يمكنهم استخدام تركيبة الجل، إلا أنهنّ سيعانين حتماً من سيلان الكحل في نهاية اليوم.

 

اعتمدي الطريقة المناسبة لتطبيق الكحل

كيف تقومين بتطبيق الكحل الخاص بك يساهم أيضًا في الحفاظ رسمتك سليمة. ابدأي دائمًا بضربات كحل رفيعة متبوعة بعدّة طبقات لتوسيع وتثخين خط الكحل المطبق. التركيز عند التطبيق يعتبر الخطوة الأهم لرسم الكحل من دون أيّ خطأ، لأنك عندها لن تتمكني من تصحيحه بل ستضطرّين إلى محو الكحل ورسمه من جديد. كما أن وضع طبقات متعددة من الكحل يضمن لك كحل ثابت في مكانه طوال اليوم، بالإضافة إلى أن لونه سيبدو أكثر قتامة مما يزيد من حدّة النظرة.

 

حيل بعد تطبيق الكحل

بعد تطبيق الكحل، يمكنك تمرير القليل من ظلال العيون السوداء عليه. يمكن أيضًا استخدام هذه الحيلة للحصول على . فبدلاً من تلطيخ الكحل، يمكن إنشاء مظهر العين الدخانية باستخدام ظلال العيون السوداء وستضمني عندها عدم سيلان الكحل. إذا كنتِ تحبين المظهر اللامع لخط الكحل السائل، يمكنك أن ترسمي فوقه الكحل خط أيلاينر سائل. إحرصي على وضع بعض البودرة الشفافة حول الكاجال لتثبيتها وامتصاص أي زيت أو دهون. أكملي المظهر بطبقة من الماسكارا وظلال العيون من اختيارك.

 

7 طرق مذهلة تمنع الكحل من السيلان

قد يهمّكِ أيضاً