KETISH للعناية بالصحة النسائية في الشرق الأوسط

KETISH للعناية بالصحة النسائية في الشرق الأوسط

الخبر مؤكّد! قطاع العناية بالصحة النسائية بات الآن أكثر جاذبيّة! KETISH علامة فاخرة جديدة ستحدث تغييرًا جذريًا في قطاع العناية بالصحة النسائية وستساهم في تمكين النساء من خلال منتجات فاخرة صحيّة أكثر ونصائح مفيدة من خبراء في المجال. إنّها أول شركة ناشئة يُطلقها برنامج الحاضنة والتمويل الأولي الخاص بـHB Investments، وهي علامة فاخرة معدّة للتجارة الإلكترونية، انطلقت من قصص حقيقية وتسعى إلى مساعدة النساء على استعادة زمام الأمور في ما يتعلّق بأجسادهنّ واحتياجاتهنّ ورغباتهنّ.

 

أبصرت KETISH النّور بفضل صندوق التمويل الأولي HB Angels الذي أطلقه مكتب HB Investments الاستثماري – تتولّى Huda Kattan رئاسة مجلس إدارته – لدعم رائدات الأعمال والشركات الناشئة التي تحمل رسالة معيّنة. بعد الصعوبات التي واجهتها Huda من أجل جمع التمويل اللازم لإنشاء شركتها الخاصة وتوسيعها، قرّرت أن تساهم مستقبلًا في مساعدة مؤسسي الشركات الجديدة. وبناء عليه، أعلنت في عام 2017 عن إطلاق صندوق تمويل بقيمة 10 ملايين دولار - عبر مكتب HB Investments الاستثماري – لمساعدة روّاد الأعمال المميّزين على تأسيس الشركات التي يحلمون بها.

 

أمّا مؤسسة KETISH وقلبها النابض فهي رائدة الأعمال القويّة Emaan Abbass. عملت Emaan سابقًا في مجال تطوير المنتجات في Huda Beauty، مع الإشارة إلى أنّها ولدت وترعرعت في كنف أسرة عربيّة-أمريكية مسلمة في الولايات المتحدة، وكان موضوع الصحة النسائية والتثقيف الجنسيّ من المحرّمات بالنسبة إلى أسرتها. وعند خضوعها للفحص من قبل طبيب نسائي للمرة الأولى في حياتها، بعمر 21 سنة، تمّ تشخيص إصابتها بسرطان عنق الرحم الذي تسبّبت لها به إصابتها بفيروس الورم الحُليمي البشري (HPV) دون أن يتمّ تشخيص الحالة. عند تلقّي خبر مرضها، سيطرت على Emaan مشاعر الذنب والعار، وخشيت اللجوء إلى عائلتها للحصول على الدعم والطمأنينة، فخاضت سنوات العلاج التسعة بمفردها. وقد وُلدت KETISH من رحم تلك العزلة، وهي تهدف إلى تحرير المرأة من العار أو الوصمة، وتجسّد مطالبتها باستعادة القوّة وحريّة الإرادة في كلّ ما يتعلّق بعلاقاتها الحميمة.          

 

أدركت Eman وجود فجوة في الأسواق لجهة منتجات العناية بالمنطقة الحسّاسة والصحة النسائية. فالكثير من المنتجات المتوفّرة تفتقر إلى المصداقيّة أو تحمل وصمة عار. أمّا منتجات KETISH فمبتكرة بطريقة مدروسة لتلبية احتياجات النساء ورغباتهنّ، كما أنّها مصمّمة على نحو يراعي المناطق الأكثر حساسيّة في الجسم. والعلامة لا تقتصر أبدًا على تشكيلة منتجاتها، فهدف Emaan هو مساعدة النساء على فهم أجسادهنّ بشكل أعمق، على مستوى الصحة، العناية الذاتية، الأحاسيس، الرغبات، وأكثر من ذلك بكثير. تعتبر KETISH بأنّ المعرفة تزوّد حاملتها بالثقة، أمّا الثقة فيرافقها حبّ الذات الذي يعدّ أصدق أشكال العافية.          

 

في معرض التعليق على الموضوع، تقول مؤسِّسة KETISH، Emaan Abbass: "مع أنّ بعض مستحضرات العناية بالصحة النسائية قديمة في الأسواق، إلّا أنّي وجدت بأنّها تفتقر إلى المصداقيّة أو أنّ شرائها مُحرج ضمنيًا". وتضيف: "نرغب في إخراج منتجات العناية بالصحة النسائية والمنطقة الحميمة من الصيدليّات، التي هي مكان يرتبط في العادة بمشكلة ما أو بالشعور بالمرض. نرغب في الارتقاء بهذه التجربة وجعلها جزءًا من أساليب التعبير عن حبّ الذات. ستكون المنتجات فاخرة وفعّالة، ومطوّرة مع مراعاة ضرورات العناية بالصحة. كما عملنا على تحويل الشكل الخارجي لمنتجات العناية النسائية. اعتمدنا تصاميم جميلة للغاية لتحتفظي بها داخل حقيبتك كسلاح سرّي صغير، بحيث لا تشعرين بأي إحراج أو خجل عند إخراجها أثناء موعد غرامي أو عندما تكونين وسط أصدقائك".

 

وتقول Huda Kattan، رئيسة مجلس إدارة مكتب HB Investments الاستثماري ومؤسسة Huda Beauty" :KETISH عبارة عن حركة، وهي تهدف إلى استعادة المرأة قوّتها وشعورها بالراحة التامة والثقة بنفسها. عندما ستنضمّ النساء إلى هذه المجموعة، سيشعرن بالتحرّر. لقد أدركتُ سريعًا بأنّه موضوع يعاني الكثيرون من مشاكل شتّى في ما يتعلّق به. وكلّما تحدّثت مع Emaan أكثر، ازددت قناعة بأنّها قادرة على تحويل هذه الفئة وجعلها جذّابة وممكّنة. هذه العلامة نابعة من أعماقها. هدفها مهمّ وهي قويّة وشخصيّة للغاية".        

 

أمّا Mona Kattan، رئيسة HB Investments والشريكة المؤسسة لـHuda Beauty فقالت: "أنا شخصيًا، لطالما كنت مولعة بمنتجات النظافة والعناية بالصحة النسائية، لكنّي لم أجد يومًا علامة جذبتني أو أشعرتني بالبهجة. وعندما عرضت Emaan فكرتها علينا لإقناعنا بها وشاركتنا رؤيتها، أولِعْت بها! لا تقتصر رسالة KETISH على ابتكار منتجات جميلة وجذّابة، بل إنّها تطلق حركة – حركة طال انتظارها كثيرًا! سيكون هذا استثمارنا الأول من خلال برنامج الحاضنة HB Angels، وأنا في الواقع متحمّسة للغاية وفخورة إلى أبعد حدّ! لا يسعني الانتظار لأشاهد Emaan تحقّق النجاح!

 

بشكل أساسي، تتمثّل رؤية Emaan لـ KETISH في مساعدة النساء على إدراك مدى قوّتهنّ، والقضاء على العار والوصمة المرتبطين بالصحة النسائية والجنسية – خصوصًا في العالم العربي. ستوفّر KETISH منصّة خالية من الأحكام المسبقة والانتقادات، مع إمكانيّة طرح أيّ سؤال، وهي على قناعة بأنّ الوقت حان لجعل فئة منتجات العناية بالصحة النسائية جذابة، قويّة، والأهمّ، خالية من العار أو الوصمة.

قد يهمّكِ أيضاً