مختبرات كوديكس بيوتي تتعاون مع الدكتورة عذراء في رمضان

مختبرات كوديكس بيوتي تتعاون مع الدكتورة عذراء في رمضان

كشفت مختبرات كوديكس بيوتي Codex Beauty، عن تعاونها مع الدكتورة الإماراتية المبدعة عذراء خميسة لإطلاق صندوق هدايا خاصّ مستوحى من ثقافة الشرق الأوسط بمناسبة شهر رمضان المبارك. وسيتوفر الصندوق محدود الإصدار عبر الموقع الإلكتروني watsons.ae وضمن متاجر واتسونز في دبي مول ودبي فستيفال سيتي ابتداءً من أبريل 2021 وحتى نفاذ الكمية. 

 

بهذه المناسبة قمنا بمقابلة مع كوديكس بيوتي وهذا ما جاء فيها...

 

لماذا اخترتم التعاون مع الدكتورة عذراء لتصميم صندوق الهدايا محدود الإصدار لشهر رمضان؟ 

أردنا الاحتفاء بشهر رمضان المبارك وتكريم عملائنا الجدد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كل من يحتفل بالشهر الفضيل على مستوى العالم، حيث ندرك مكانة رمضان التي تتجاوز كونه وقتاً للتأمل والارتباط الروحي، فهو وقت للصيام وتطهير الجسد.

لذا أردنا تصميم تشكيلة خاصة للاحتفاء بهذا الشهر الفضيل وتقديمها بطريقة مميزة، حيث طلبنا من شركائنا المحليين اقتراح بعض أسماء الفنانين الإقليميين، وعرّفونا على الدكتورة عذاء التي أحببنا عملها وما يعكسه من روعة فنون الحناء، ونحن سعداء جداً بهذا التعاون!

 

كيف تمت عملية تصميم صندوق الهدايا الخاصّ بشهر رمضان المبارك؟

أولاً قمنا باختيار المنتجات، وحرصنا على التركيز على المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء خلال الشهر الفضيل. تشكيلة Antü مثلاً تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي التفاعلي في البشرة، مما يسهم في تنقية البشرة وينسجم بشكل مثالي مع جوهر شهر رمضان المبارك

بالإضافة إلى صابون Bia بمكوناته الغنية بفحم الخيزران والزيوت الأساسية المنظفّة للبشرة.

وعملنا على تصميم صندوق هدايا يناسب كافة هذه المستحضرات وطلبنا من الدكتورة عذراء ابتكار نقشة حناء جديدة كلياً تحمل شعار العلامة، ليقوم فريقنا الإبداعي بتصميم صندوق على شكل هندسي مستطيل بسيط يحاكي فنون العمارة الإسلامية ويحتفي بثقافة وفنون الشرق الأوسط. ويأتي صندوق الهدايا الخاصّ بشهر رمضان المبارك مع مستحضر الترطيب لتفتيح البشرة وكريم التفتيح الليلي الجديد من تشكيلة Antü.

 

أخبرونا المزيد من التفاصيل عن منتجات التشكيلة؟

تركز تشكيلة Antü على حماية وتقوية حاجز البشرة، حيث تعمل على التقليل من الإجهاد التأكسدي التفاعلي والحفاظ على ميكروبات البشرة الطبيعية. وتم تصميم تركيبة AntüComplex المسجّلة للحصول على براءة اختراع، للحدّ من تهيّج والتهاب البشرة، وخاصّة بعد التعرّض لأشعة الشمس والعوامل المسببة للتلوث والمحرّضة للالتهاب، بالإضافة إلى خواصها في مكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتي لا تغني بالطبع عن استخدام الواقي الشمسي.

ويتضمن صندوق الهدايا الحصري لشهر رمضان المبارك أول منتجين من تشكيلة Antu حيث يعمل المرطّب النهاري على حماية حاجز البشرة، ويساعد في تقليل التعرّض للملوّثات والجسيمات التي يحملها الهواء. ويعيد هذا المستحضر ترطيب البشرة، كما أثبتت الفحوصات السريرية قدرته على التخفيف من أضرار التعرّض للأشعة فوق البنفسجية فضلاً عن تحسين مظهر المسام. كما تم اختبار الخصائص العلاجية والوقائية للكريم النهاري فيما يتعلق بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية من خلال دراسة تأثيره على المؤشرات الحيوية التي تستخدمها أجسامنا لمكافحة الإجهاد التأكسدي الناجم عن هذه الأشعة، حيث أظهر فعاليته في استعادة هذه المؤشرات الحيوية الرئيسية بنسبة 30 إلى 64٪، وكان له تأثير وقائي بنسبة 9-25٪ على المؤشرات الحيوية ذاتها.

كريم ليلي غني ومغذّي يعمل على تجديد حاجز البشرة واستعادة ترطيب البشرة. وقد أثبت الفحص السريري قدرة هذا المستحضر على تحقيق التوازن والانسجام اللوني وتنعيم البشرة حيث تعمل تركيبته على حماية حاجز البشرة خلال النهار واستعادة حيويته بعد العمل خلال الليل. وتم تصميم المستحضرين لكافة أنواع البشرة خاصةً الباهتة والجافة والمتضررة من الشمس.

 

ما هي المكونات التي تم استخدامها وما هو دورها في دعم الميكروبات الطبيعية وحماية حاجز البشرة؟

تم تحضير تركيبة AntüComplex من ثلاث نباتات باتاغونيا معروفة بخواصها في الحدّ من تهيّج والتهاب البشرة.

ماتيكو (بودليجا جلوبوزا): يحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل مركبات الفلافونويد التي تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.

بذور ماكي: تستخدم تقليدياً لعلاج الالتهاب وتحتوي على مادة البوليفينول التي تحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، حيث يمكن أن تساعد في تعزيز الحماية من أشعة الشمس عبر تثبيط تلف الخلايا الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

مورتيلا: يستخدم تقليدياً لعلاج الحالات الالتهابية ويحتوي على مركبات البوليفينول مثل الفلافونول، وهو مصدر قوي لمضادات الأكسدة.

تحتوي تركيبة AntüComplex على حمض الهيالورونيك المائي الذي يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على مستويات الرطوبة، وبالتالي توفير البيئة الأمثل لتعزيز نشاط مضادات الأكسدة.

تكتمل تركيبة AntüComplex مع خلاصات أخرى من نباتات وفواكه أمريكا الجنوبية والتي تعرف بخواصها المعززة للمناعة والمسكّنة للألم. المزيد من التفاصيل:

  • يحتوي المرطب النهاري على ثمرة الحرنكش التي تساعد على مكافحة أضرار الأشعة تحت الحمراء والحد من الاحمرار والتهيج المؤقت، بالإضافة إلى مجموعة من المكونات التي تساعد على الوقاية من العوامل البيئية (يثبط إنتاداميد أ العملية الالتهابية ويعمل على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، بينما يعمل نبات البوريريا على التخلص من الجذور الحرّة).
  • كما يحتوي الكريم الليلي على زهرة بلاك جاك التي تتميز بخواص تشبه مفعول الريتينويد لشدّ البشرة وتعزيز مرونتها، إضافة إلى مستخلصات الأقحوان المثالية لتفتيح وتجديد البشرة، وزبدة الكوبواسو الفعّالة في حماية حاجز البشرة وتقليل خسارة الماء.
  • يرجى أخذ العلم أن كلا المنتجين مزوّد بنظام الحفظ المبني على التكنولوجيا الحيوية، PreservX، والذي يعتمد على تخمير العصيات اللبنية وخميرة الذرة والأحماض العضوية لدعم الميكروبات الطبيعية واستعادة وظيفتها.

 

ما الذي دفعكم لاختيار اسم Antü؟

تستعين تشكيلة Antü بقوّة العناصر الحيوية لنباتات باتاغونيا التي لطالما حظيت بتقدير شعوب المابوتشي لخواصها العلاجية، حيث تم تحضير تركيبة AntüComplex من ثلاث نباتات معروفة بخواصها في الحدّ من تهيّج والتهاب البشرة. وحرصنا على تكريم شعب مابوتشي لمعارفه وخبراته التي قدمها لنا، حيث تحمل المجموعة اسم Antü بإلهامٍ من الشخصية الأبرز في القصص القديمة لدى شعوب المابوتشي التشيلية، والتي ترمز إلى قوّة الشمس والنور والحكمة والروح وشموخ جبال الأنديز.

 

هل سيتم الإطلاق المزيد من المنتجات ضمن تشكيلة Antü؟

بكل تأكيد! ستتضمن تشكيلة Antü الكاملة للعناية بالبشرة 6 منتجات لكافة أنواع البشرة بوظائف خاصّة ومتكاملة، وبالإضافة إلى المرطّب والكريم الليلي، سيتم إطلاق المستحضرات التالية:

  • سيروم خفيف الوزن لترطيب البشرة ومنحها إطلالة نضرة ومشدودة
  • رذاذ تعزيز إشراقة البشرة لترطيب وتنعيم البشرة والتقليل من مظهر المسام.
  • كريم منطقة العينين بتركيبة خفيف الوزن لترطيب وشد وتنعيم البشرة والتقليل من ظهور الهالات السوداء.
  • جل تنظيف البشرة اليومي لتنظيف وتنعيم واستعادة توازن البشرة.
قد يهمّكِ أيضاً