6 صيحات مكياج لخريف وشتاء 2020-2021

6 صيحات مكياج لخريف وشتاء 2020-2021

لا شك أنه مرّ عليك زمن لم تستخدمي فيه فرشاة البلاش أو أحمر الشفاه، بسبب العزلة المنزلية التي خففت رغبة العديد من السيدات في تطبيق المكياج، جراء تفشي وباء كوفيد 19، ونحن لا نلومك على ذلك. لكن بعد صيف حافل بالإطلالات الخالية من المكياج، نحن جاهزين لاستقبال صيحات ، لتعود إلينا حالة المرح والتفكير الإيجابي بوضع لمسات عصرية من المكياج على بشرتنا.

 

إلى جانب المكياج الكلاسيكي، برزت صيحة الظلال بدرجات اللون البرغندي ولون الصدأ، وصيحة أحمر الشفاه باللون التوتي، وتقنيات مستوحاة من TikTok، لاسيما الأيلاينر الغرافيكي، لمكياج العيون.

ويقول خبراء التجميل أن مكياج الخريف يتمحور أكثر حول مكياج العيون، خصوصاً أن قناع الوجه يغطي منطقة الفم. لذا، كان التركيز على ظلال الجفون بألوان الأحجار الكريمة، والأيلاينر الفني.

 

نأتيكِ اليوم بـ6 صيحات مكياج من وحي نجمات العالم، يمكنك الاستعانة بها لطلّة جذابة في الموسم الجديد:

 

لوك زهري مونوكرومي

لوك المونوكروم من أساليب المكياج المستمرة لهذا الخريف ويمكن تطبيقها بكل سهولة وبأقل وقت ممكن. إستخدمي مستحضر كريمي باللون الزهري وطبقيه على الجفون. إستخدمي درجة مشابهة على الشفاه والخدود، ووزعيها بطريقة الطبطبة لإبراز اللون.

 

أيلاينر ناعم

يتطلب منك المكياج أحياناً لمسة بسيطة من الأيلاينر حتى يتحول اللوك إلى ملفت وجميل. لإطلالة ناعمة وطبيعية، إستخدمي قلم تحديد العينين بلون الفحم بدل من الأسود، وابدأي برسم خط من زاوية العين الخارجية نحو الداخل واطمسي اللون قليلاً بإصبعك دون أن تدمجيه. استغني عن الماسكارا، لكن كوني كريمة باستخدام الهايلايتر لتحصلي على طلّة مضيئة ومشرقة.

 

ظلال بألوان الأحجار الكريمة

ظلال بألوان الأخضر، الكاكي، الزمردي، ولون العقيق، كلّها مستوحاة من الأحجار الكريمة وتبدو رائعة مع العيون البنية والسوداء. وقد رجّح خبراء المكياج، أن تغلب هذه الصيحة على موضة الشتاء كونها مثالية لإضفاء التألق على سحنة المرأة وعينيها، وتعزيز جاذبيتها.

 

مكياج جلد الدلفين

أو Dolphin skin وهو عبارة عن مكياج يتمثل بالبشرة الزلقة أيّ أنها تكون متوهّجة لامعة بدرجة كبيرة بحيث تبدو رطبة للغاية، تماماً كجلد الدلفين. ويعتمد هذا اللوك على مظهر بشرة مبللة، كالذي يحصل عليه المرء بعد الغطس في المسبح أو المحيط. لتحقيق هذا المظهر اللامع والبشرة الرطبة، إستخدمي طلاء أساس بتركيبة سائلة ومرهم شفاف أو زيت للوجه فوق بودرة الهايلايتر. نسقي هذا اللوك مع عيون برونزية أو شفاه بدجات اللون التوتي، لتعكسي تماماً أجواء الشتاء. 

 

نحت الوجه باستخدام البلاش

يعود استخدام البلاش بوفرة إلى ساحة الجمال للموسم الجديد، وقد لجأ خبراء المكياج إلى تطبيقه بأسلوب الكونتورينغ لنحت الوجه دون أن يؤدي ذلك إلى الحصول على طلّة قاسية أو مبالغٌ فيها. إدمجي البلاش جيداً بالقرب من عظمة الحاجب وعلى منطقة الصدغين. يمكنك اللجوء إلى البلاش بتركيبة كريمية لتسهيل عملية الدمج.

 

أسلوب اللامكياج

أسلوب اللامكياج أو المكياج البسيط والناعم يعتمد على توحيد لون البشرة وإضاءتها، عبر استخدام مستحضرات تحتوي على تركيبة فيها نوع من الغليتر. على الجفون، ضعي ظلال فاتحة بدرجات البيج والنيود والزهري الفاتح، مع لمسة خفيفة من الماسكارا، واكتفي بأحمر شفاه بلون حيادي. الخطوة الأهم في هذا المكياج، تطبيق الهايلايتر على عظمة الحاجب، وجسر الأنف، وتفاحة الخدّين، وعلى حدود الشفاه العليا، لإضاءة البشرة.

 

قد يهمّكِ أيضاً