مزيج من الأناقة والغرابة... هذه هي صيحات الجمال من ميلانو

مزيج من الأناقة والغرابة... هذه هي صيحات الجمال من ميلانو

بعد على المنصات النيويوركية واللندنية جاء دور أسبوع الموضة في ميلانو، الذي اختلفت صيحاته، تميّز البعض منها بالأناقة والعصرية، فيما اعتلت صيحات اخرى المنصّة إتسمّت بالغرابة نوعاً ما. إليك أبرز صيحات الماكياج والشعر التي رصدناها في العاصمة الإيطالية.

 

 

نبدأ مع عرض ماكس كارا حيث تأرجحت صيحات الجمال بين الشفاه البارزة أو العيون المحددة، دون أن يلتقي الأسلوبان معاً. فاعتمد مكياج العارضات، إما على المدموجة أو على أحمر الشفاه المطفي باللون الفوشيا.

 

 

 

لفّي شعرك بالوشاح، إنما بطريقة عصرية. عادت هذه الصيحة في عرض Les Copains، فتطايرت خصلات الشعر الأمامية، فيما تزينت الخصلات الخلفية بالدبابيس لتبدو وكأنها مغطاة بوشاح. حيلة ذكية لا بد من اعتمادها! أما المكياج، فاعتمد على تحديد العينين بالأيلاينر وظلال العيون البرونزية. 

 

 

في عرض موسكينو، كانت مستوحاة من أناقة السيّدة الأولى في الستينيات، والنتيجة منفوخة وكبيرة الحجم. كما تمّ طلاء بعض العارضات باللون الأزرق من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين، لتبدو وكأنها مخلوقات حطّت لتوها على كوكب الأرض.

 

 

 

العيون المشعة، كانت سمة المكياج في عرض فندي. فقد تمّ تطبيق ظلال العيون الفضية عند زاوية العين الداخلية. وتعدّ هذه الطريقة، إلى جانب كونها من أسهل الطرق لتطبيق المكياج، خطوة ذكية لإضاءة البشرة وتعزيز إشراقها. أما الشعر فكان أملس مع فِرق جانبي.

 

 

 

شكّل الوشاح العنصر الرئيسي في عرض إميليو بوتشي إضافة إلى النظارات الشمسية، مع . وجذابة، فلمّ لا تعتمدينها؟

 

 

لم تغب عن منصة عرض ألبيرتا فيريتي وتسريحة شعر مفرود مع فِرق وسطي.

 

 

صيحة جديدة وغريبة غزت منصة Roberto Cavalli الذي زين وجوه العارضات ب، يتم رسمه عند خط الرموش السفلية بدلاً من العلوية. ولم يكتفِ المصمم باعتماد صيحة غير تقليدية، بل استعان باللون الأحمر لتنفيذها بدلاً من الأسود. أما تسريحة الشعر فجاءت ملساء متّجهة إلى الخلف.

 

 

 

الأزهار، ككل موسم، لم تغب عن منصة دولتشي أند غابانا وها هي تتحول إلى تيجان أنيقة وملفتة. كما تمت الاستعانة بالتيجان المزينة بالأحجار. هذا من ناحية الشعر، أما من ناحية المكياج، تأتي حمرة الشفاه المطفية لتلائم بألونها تلك الأزهار.

 

 

 

عيون السموكي والضفائر الجانبية كانت عنوان العرض الذي قدّمه تومي هلفيغر في ميلانو.

 

 

ختاماً، ظلال عيون بألوان النيون هي أبرز صيحات عرض أزياء برادا Prada، حيث تم رسم العيون بأسلوب غرافيكي مع لمسة نهائية بحبيبات الكريستال البراقة. والتي تكاملت مع إطلالة الشعر المبلل المفرود. في حين ظهرت عارضات Vincenzo di Lorenzo Serafini وSportmax بتسريحة ذيل حصان عفوية على شكل كعكة مشدودة إلى الخلف، مع بشرة متقنة، وشفاه نيود.

 

 

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً