بالخطوات: مكياج ساحر لسهراتكِ الرمضانية

بالخطوات: مكياج ساحر لسهراتكِ الرمضانية

كسيدة عربية أو شرقية، ربما تحبين إطلالة مكياج براقة وجذابة، خصوصاً في موسم الأعياد، فكم بالحري في أمسيات شهر رمضان المبارك؟ إذ تشتهر النساء العربيات في الغالب بحبهنّ للمكياج الملفت مع التركيز على مكياج العيون.

يتميز المكياج العربي وتحديداً الخليجي، ببعض الخصائص المعروفة جدًا، التي ترتكز على الألوان الترابية لظلال العيون، والكحل الأسود أو الآيلاينر، والحواجب السميكة الجميلة، والرموش الكثيفة والطويلة الدرامية.

 

لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على بعض الإلهام من لتطبيق مكياج مستوحى من الجمال العربي يلائم سهراتك الرمضانية الفاخرة، سنعرض عليك 8 خطوات بسيطة تساعدك في تنفيذ عربي ساحر، لتتألقي كأميرة بأجمل طلّة.

 

خطوات عمل مكياج خليجي ساحر

 

الخطوة 1: طلاء الأساس

إستخدمي طلاء أساس لتغطية شوائب البشرة وتوحيد لونها، ويفضل أن يكون بلونين، واحد مقارب للون بشرتِك، والآخر داكن قليلًا. وزّعي الطلاء على كامل البشرة والرقبة على أن تضعي الدرجة الفاتحة على مطناق الوجه التي تودّين إبرازها والداكنة في المناطق التي تودّين إخفائها كالأنف الكبيرة أو الذقن البارز.

الخطوة 2: الكونسيلر

أرسمي شكل مثلث تحت العينين بواسطة الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، ثم قومي بمدّه بالتساوي بتقنية الضغط وليس المسح، للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

الخطوة 3: ظلال الجفون

اختاري ظلال الجفون الترابية، وطبقي الدرجات الفاتحة كالبيج أو النيود على كامل الجفن المتحرك، ثم اختاري درجة داكنة كالبني والأسود وضعيه على طية العين مع دمج اللون بالفرشاة المخصصة لذلك. لا تكثري من استخدام الظلال السوداء إذا كنت صاحبة عيون صغيرة أو ضيّقة، وطبقي الظلال عند زاوية العين الخارجية بطريقة مسحوبة نحو الخارج حتى تمنحي عينيك مزيداً من الاتساع.

 

الخطوة 4: الكحل الأسود أو الآيلاينر

استخدمي الكحل الأسود داخل الجفن السفلي، واعتمدي رسمة آيلاينر تناسب شكل عينينك. اختاري رسمة الآيلاينر الكلاسيكي والغرافيكي إذا كنت صاحبة عيون صغيرة وضيقة، والأيلاينر العريض إذا كنت صاحبة عيون كبيرة وواسعة. يمكن أيضاً اللجوء إلى رسمات أيلاينر مبتكرة وعصرية إذا كنت صاحبة ذوق جريء.

أرسمي خط بيدأ من زاوية العين الداخلية نحو الخارج باتجاه الأعلى وتحكّمي بعرضه بحسب الستايل الذي اخترته.

 

الخطوة 5: الحواجب

أرسمي حواجبك بقلم الحواجب الداكن باللون البني، ولكن ابتعدي عن الأسود كي لا تبدو إطلالتك مبالغٌ فيها، حتى وإن كانت حواجبكِ سوداء اللون. إملئي الفراغات برسم شعيرات رفيعة متقاربة للحصول على مظهر طبيعي.

 

الخطوة 6: الرموش

الرموش الكثيفة هي عنوانكِ لإبراز جمال عينيكِ، وهي أساس في المكياج العربي القوي. إما أن تعتمدي على رموشكِ الكثيفة بوضع طبقتين من الماسكار السوداء، أو تستخدمي الرموش الاصطناعية لتكثيف رموشك وإطالتها.

 

الخطوة 7: البلاشر

إعتمدي البلاشر بدرجات الوردي أو البرونزي، فهو مناسب لصاحبات البشرة السمراء، وطبقيه عند عظمة الخد. لكن لا تفرطي في استخدامه حتى لا يبدو وجهك نحيفاً.

الخطوة 8: احمر الشفاه

إلجأي إلى حمرة شفاه بألوان حيادية مطفية (مات) بدرجات الزهري والمشمشي والدراقي والنيود، فهي الأفضل مع المكياج الخليجي القوي. لا تنسي أن تحددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه أو بلون قريب منه.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً