افضل زيت لتكثيف اللحية وتطويلها

تضفي اللحية الكثيفة المزيد من الرجولة والجاذبيّة على إطلالة الرجل، ولذا، توفير العناية التي تحتاجها لتنمو بطريقة صحيّة هو واجب عليك، لتضمن التميّز دومًا بإطلالة ملفتة. وإضافة إلى اختيار المستحضرات المناسبة لها، يعدّ تدليكها بالزيوت الطبيعيّة أمر مفيد جدًّا لها، إذ تساعد هذه الخطوة على تحفيز الدورة الدمويّة وبالتالي وصول العناصر المغذيّة إلى البصيلات، والتي تنمو بشكل أسرع بفضل ما تحتويه هذه الزيوت من خصائص تساعد أيضًا على إنبات شعيرات جديدة. في ما يأتي. سنخبرك عن خيارات من افضل زيت لتكثيف اللحية وتطويلها، وخصائص كلّ منها، مع العلم أن أفضل طريقة لاستخدامها هي تدليك اللحية كلّ يوم بها، مع تركها عليها لمدّة لا تقلّ عن ساعتين.

 

زيت الخروع

يشتهر زيت الخروع بقدرته المذهلة على إنبات الشعر، ما جعل استخدامه منتشرًا بكثرة منذ سنوات وفي دول مختلفة من العالم. لقد تمّ استخدامه لغايات علاجيّة مختلفة، أبرزها الصلع المبكر وإنبات الشعر الذي تساقط بسبب أمراض جلديّة مثل الثعلبة. يعدّ هذا الزيت أفضل خيار لك في حال كنت تعاني من مشكلة اللحية الخفيفة، فهو يعالج تساقط الشعر ويساعد على نموّ شعيرات جديدة، إضافة إلى أنّه يعزّز قوّتها لتصبح أكثر سماكة. والرائع فيه، أنّه يعالج أيضًا مشكلة القشرة والحكّة ولا يخلّف أي آثار دهنيّة.

 

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند الكثير من العناصر التي تجعله من افضل الزيوت لتكثيف اللحية ومنحها الطول في وقت أسرع من المعتاد، مثل الأحماض الدهنيّة والمعادن والفيتامين E. وإضافة إلى ذلك، هو فعّال جدًا بتمليس الشعر المجعّد، ما يمنح اللحية مظهرًا أكثر جمالًا، ويساعد أيضًا بتخفيف عوارض الجفاف فيه، مثل البهتان والتقصّف، لاحتوائه خصائص مرطّبة. وفي إمكانك إضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو الذي تستخدمه لغسل لحيتك، لتستفيد أكثر من خصائصه.

 

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان عددًا من أكثر العناصر التي يحتاجها الشعر للنموّ، ومن بينها الأوميغا 6 والأميغا 9 والجزيئات النشطة بيولوجيًّا والفيتامين E، ما سيجعله أيضًا على قائمة ما عليك استخدامه لتكثيف لحيتك وتطويلها. فإذا التزمت بتطبيقه يوميًّا، واعتنيت بلحيتك بالطريقة الصحيحة، ستلاحظ أنّها بدأت بالنمو في وتيرة أسرع من السابق، وأنّ مظهرها أصبح بالتحسّن أكثر ممّا كان عليه.

 

زيت الجوجوبا

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب الجلد الذي تنمو فيه اللحية، الأمر الذي يضمن نموّ الشعر بطريقة صحيّة وسريعة. فهو غنيّ بالكثير من العناصر المهمّة التي تقوّي البصيلات وتحمي الشعر من التساقط وتعزّز نموّه، مثل الفيتامين B والفيتامين E والأحماض الدهنيّة والمعادن، ما يفسّر استخدامه كمكوّن أساسيّ في أهمّ المنتجات المخصّصة لعلاج مشاكل الشعر. 

المزيد
back to top button