تناولي هذه الأطعمة لتقوية الأظافر ومنعها من التكسر

تناولي هذه الأطعمة لتقوية الأظافر ومنعها من التكسر

إلقي نظرة فاحصة على أظافرك. هل تبدو قوية وصحية؟ أوهل ترين مناطق مختلفة اللون والشكل؟ هل أنت من اللواتي يعانين من ؟

يمكن تجنب العديد من الظروف غير المرغوبة والتي تضر بالأظافر من خلال العناية المناسبة ، لكن لا يمكن لمستحضرات الأظافر والمنتجات التجميلية وحدها أن تمنحك أظافر قوية وصحية، فهي بالإضافة إلى كونها تجارية تحتوي على مواد كيميائية مضرة بصحة الأظافر. لكن هل كنت تعلمين أن الأطعمة التي تتناولينها تؤثر في شكل كبير على صحة أظافرك؟ لذلك لا بد من اتباع نظام غذائي سليم للتمتع بأظافر جذابة وقوية.

 

إليك 5 ومنعها من التكسر:

 

الأسماك تحتوي على الزنك

 

معدن الزنك

إن الزنك هو من المعادن الضرورية لصحة الجسم بشكل عام، ولصحة الأظافر بشكل خاص. فهو يعزز جهز المناعة ويساهم في نمو الشعر والأظافر. وكل نقص في هذا المعدن يسبب في جفاف وتكسر الأظافر. تناولي المأكولات البحرية، واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة التي تحتوي في تركيبتها على معدن الزنك. نصيحة: لا تكثري من تناول هذه المأكولات لأنها قد تسبب عصر الهضم والإسهال.

 

 

 

السبانخ لأظافر قوية

 

الحديد

مما لا شك فيه أن الحديد ضوروري للجسم لإنتاج كريات الدم الحمراء، والنقص في الحديد قد يسبب العديد من المشاكل الصحية من بينها تشوه في الأظافر بحيث تبدو ذات شكل محدّب من كل حوافها. لذا لا بد من تناول مأكولات غنية بالحديد لتفادي هذه المشكلة، كالفواكه المجففة، والخضار الداكنة اللون كالسبانخ، والسلق، والملفوف والخس. كما يمكن إيجاد الحديد في اللحوم الحمراء، والبيض.

 

 

 

فيتامين سي للأظافر

 

الفيتامين سي

إنه من الفيتامينات التي لا يمكن للجسم أن ينتجها بنفسه، لذا من الضروري أن يحصل عليها عن طريق الأطعمة. والنقص في هذا النوع من الفيتامينات، يمكن أن يؤدي إلى ضعف الأظافر وخلل في نموها. إن الفيتامين سي أساسي لإنتاج الكولاجين وهو بروتين موجود في البشرة، والشعر والأظافر يعمل على تحسينها ويعيد إليها قوتها. وبما أن الجسم لا يستطيع وحده إنتاج مادة الفيتامين سي، لذا من الضروري تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كالتوت، والفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال والجريب فروت، بالإضافة إلى الخضار.

 

 

 

اللوز لتقوية الأظافر

 

البيوتين

إن البيوتين Biotin هو نوع من أنواع فيتامين (ب) يتواجد بشكل طبيعي في الجسم وله عدة مصادر. ومن ضمن وظائفه الحفاظ على شعر وأظافر صحية. نقص البيوتين يؤدي الى تساقط الشعر وضعف وتكسر الأظافر. لذا أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين كاللوز غير المملّح والبيض واللبن والعسل الأسود والموز وسمك السلمون والخضراوات كالقرنبيط والجزر، لتصبح أظافرك أقوى وأسمك وأقل عرضة للتكسر.

 

 

إقرأي أيضاً:

حلول طبيعية وبسيطة لعلاج تساقط الشعر

ماذا يحصل لوجهك إذا فركته بحبة بندورة؟

 

 

قد يهمّكِ أيضاً