6 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز والقهوة!

6 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز والقهوة!

لا شك أنك سمعت عن للبشرة والشعر بفضل مكوناته الغنية بالبيض وزيت فول الصويا المرطّبين. أما القهوة، ذلك المشروب الصباحي الذي يكاد لا يستغني عنه أحد، لا تقتصر فوائده على مذاقه اللذيذ فقط، بل هناك ستجعل بشرتك أكثر نضارة.

لذا نقدّم لكن 6 استخدامات سحرية لا تعرفينها عن القهوة والمايونيز لتتمتعي ببشرة صحية وشعر لامع:

 

 

1- القهوة للتخلص من السيلوليت

من الاستخدامات التي لا تعرفينها عن القهوة، أنها تعمل على شدّ البشرة التي تعاني من مشكلة السيلوليت. فبمجرد فرك مسحوق القهوة على الجلد بطريقة دائرية سيعمل الكافيين على تخليصه من الخلايا الميتة، فيتم تنشيط خلايا البشرة وتخليصها من السيلوليت، من خلال زيادة تدفق الدم والتخلص من احتباس الماء داخل الجلد.

 

2- القهوة لتقشير البشرة

يمكنك اليوم الاستغناء عن المقشرات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المضرة للبشرة، وتعتمدي القهوة التي تساهم في تفتيح البشرة، وتخليصها من الجلد الميت فتستعيد البشرة نضارتها وإشراقها. اخلطي ملعقتين صغيرتين من القهوة، مع بيضة، ثمّ طبقي هذا القناع على الوجه لمدّة 20 دقيقة بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر وستلمسين الفرق مباشرةً.

 

3- القهوة لتطويل الشعر

إن القهوة هي من أفضل الطرق لتطويل الشعر وتحسين ملمسه، حيث تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه بفضل احتوائها على الكافيين. افركي فروة رأسك المبللة بالقهوة المطحونة، ودلّكيها بحركات دائرية لمدة دقيقة، فتتغلل القهوة إلى داخل جذور الشعر وتساعد على نموه من جديد. يمكنك أيضاً أن تشطفي شعرك بالقهوة بعد الاستحمام للحفاظ على لونه، وذلك بعد تحضير قهوتك المفضلة. إرمي التفل واغسلي شعرك بالقهوة الباردة.

 

6 فوائد لشرب الماء الدافئ في الصباح

 

4- المايونيز لتفتيح البشرة

من الطرق التي يمكن اكتسابها من المايونيز أنه يعمل على تفتيح بشرتك ومنحها النضارة المطلوبة، من خلال مزج 3 ملاعق من الترمس المطحون مع ملعقتين من الحليب، ملعقة من العسل وملعقتين من المايونيز. امزجي المكوّنات جيدًا حتى تحصلي على خليط متماسك . وزّعي الخليط على بشرتك ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

 

5- المايونيز لمعالجة مشاكل الشعر

إذا كنت تعانين من شعر جاف وتالف ما عليك سوى استخدام المايونيز. فهو يمد خلايا الشعر الجافة بالرطوبة اللازمة ويعالج الشعر من الأضرار التي تسببها مستحضرات التصفيف، ما يجعل شعرك سهل التسريح. كما أن احتوائه على البيض والزيوت تحافظ على لمعان شعرك وتبقيه صحياً وجذاباً. ضعي المايونيز ابتداءاً من الجذور وحتى الأطراف وتأكدي من تغطية جميع أجزاء الشعر. اتركي القناع لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك بالشامبو المرطب للتخلص من آثار المايونيز. كرري العملية مرة في الشهر.

نصيحة: ابحثي عن المايونيز الكامل الدسم وذلك للحصول على أفضل النتايج.

 

6- المايونيز لتقوية الأظافر

من الحيل التي لا تعرفينها عن المايونيز أنه يعمل على تقوية الأظافر ومنعها من التكسر، وذلك عن طريق وضع المايونيز عليها وكأنه طلاء للأظافر لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثمّ إزالته بالماء الساخن. بهذا تمنحين أظافرك فرصة الاستفادة من الفيتامينات المتنوعة التي تحتويها تركيبة المايونيز، والتي تساهم في تقوية الأظافر.

 

عدّة استخدامات للمايونيز غريبة لكنّها مفيدة

 

قد يهمّكِ أيضاً