6 أخطاء جسيمة ترتكبينها لتظيف بشرتك!

6 أخطاء جسيمة ترتكبينها لتظيف بشرتك!

إن كنت تتساءلين لمَ بشرتك ليست على المستوى المطلوب من النضارة والرطوبة، فحان الوقت لتلقي نظرة على الطريقة التي تغسلين بها وجهك. إليك 6 أخطاء جسيمة ترتكبينها خلال روتين غسل الوجه و:​​​​​​

 


1- المبالغة في غسل الوجه

إن الإكثار من غسل الوجه يساهم في شيخوخة بشرتك. لا تغسلي وجهك سوى مرتين يومياً ومرة إضافية بعد التمارين الرياضية.

 

كيف نحصل على أفضل تنظيف للبشرة؟

 

2- استعمال منظّف قوي

استبدلي الصابون الذي يساهم في تهيّج البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، بمنظّف خالٍ من الصابون خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. ابحثي أيضاً عن المنظّف الذي يحتوي على موادّ مهدّئة كالشاي الأخضر، الذي يعمل على ترطيب البشرة الحساسة. إذا كانت بشرتك دهنية، أو معرّضة ل، فاستعملي منظّف يحوي على أسيد ساليسيليك Salicylic Acid المهدّىء.

 

 

3- المبالغة في أو عدم تقشريها أبداً

إن استعمال المقشّر يقوّي البشرة ويعزّز نعومتها. مع التقدّم في العمر، لن تكون الأنزيمات المقشرة للبشرة فعالّة كما في عمر الشباب فتبدو البشرة باهتة وخشنة. لذلك ننصحك بالقيام بعملية تقشير البشرة خلال الليل لأنه في هذه الفترة تتكاثر خلايا البشرة وتتجدّد. ولا تقومي بتلك العملية أكثر من مرتين في الأسبوع لأن ذلك يساهم في تهيّج البشرة وتقرّحها!

 

خلطة سحرية لإزالة البقع الداكنة في 3 أيام فقط!

 

4- عدم إزالة الماكياج قبل النوم

من منّا لم يغط في النوم دون إزالة الماكياج بعد يومٍ شاق من العمل أو بعد العودة من حفل عشاء؟ إلا أن هذا الأمر يعمل على تدمير حيوية البشرة لأسابيع، خاصة وأن الماكياج يغلق مسامات الجلد ويمنع بشرتك من التنفّس وبالتالي من الترطيب وإزالة الخلايا الميتة. لا تنسي أيضاً إزالة ماكياج العيون الذي يسبب تقرحّات والتهابات جلديّة خطيرة في حال تُرك ليلاً.

 

 

5- غسل الوجه بالمياه الساخنة

غالباً ما تقومين بغسل وجهك بالمياه الساخنة خلال فصل الشتاء وهذا ما يسبب جفاف البشرة. حاولي غسله على المغسلة وليس خلال الاستحمام لتتحكمي بحرارة المياه وتجعلينها فاترة أو باردة.

 

3 مكونات فقط لإزالة شعر الوجه!

 

6- إزالة الماكياج بواسطة المحارم المبلّلة

إن المحارم المبلّلة الخاصة بالوجه جيّدة إن كنت على عجلة من أمرك أو بعد القيام بالتمارين الرياضية، لكن لا تستبدليها بالمنظّف اليومي. قومي بتنظيف المسامات بواسطة منظّف يُفرك على البشرة Scrub لدى عودتك إلى المنزل.

 

تبييض البشرة بخطوة واحدة فقط!

 

قد يهمّكِ أيضاً