كيف نحصل على أفضل تنظيف للبشرة؟
لمحاربة لطخات الاسمرار الذي يبدأ يخف تدريجاً والبثور التي تسبّبها الشمس... اتبعي برنامجنا الذي يضمن لك بشرة نقيّة.

  • ضاعفي الجرعة على الطريقة اليابانية ابدئي بنزع المكياج بواسطة مستحضر زيتي لإزالة الدهون ثم بواسطة مستحضر الحليب أو الموس أو الجيل لجعل التنظيف مثالياً. مهما كانت التركيبة، تبقى الحركة ذاتها: على بشرة رطبة نوعاً ما، دلّكي بنعومة بواسطة أطراف أصابعك واغسلي بالمياه المنعشة.
  • اتبعي نموذجاً مصغراً عن الحمام لفتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق، نضع الوجه فوق قدر كبيرة من الماء الساخن جداً الذي يحتوي على قطرتين من زيت اللاوندة الأساسي أو Bain de vapeur الشهير من Dr. Hauschka. ننتظر 3 أو 4 دقائق إن كانت البشرة حساسة أمّا إن كانت دهنية فننتظر 8 إلى 10 دقائق. ونتابع مع التصميغ في حال وجود بثور سوداء في الوجه.
  • ضعي قناعاً هناك خياران: تركيبة منقية محاربة للبثور أو تركيبة مرطبة تريح البشرة العطشة. من أجل تعزيز النتيجة، نرش "تونيك" على نسيج رقيق يغطي الوجه لتسهيل تغلغل المكوّنات الفاعلة. في الحالتين، اغسلي الوجه بعد 10 دقائق بإسفنجة رطبة.
  • دلكي بالزيت وذلك من أجل إزالة علامات التعب عن تقاسيم الوجه. "للبشرة الدهنية نختار زيت الهوهوبا، للبشرة الجافة نختار الأخدرية المحوّلة (onagre) وللبشرة الناضجة نختار الأركان"، تشرح ماريون ماسياس مديرة Oh My Cream! عند مستوى الجبين، ضعي إصبعَي السبابة على التجعيدة التي تفصل الحاجبين وارسمي تعرّجات من الأعلى إلى الأسفل. عند منطقة الأنف، ربّتي ودحرجي أصابعك وعلى باقي الوجه اقرصي قرصات صغيرة وسريعة بالإبهام والسبابة. إن كانت البشرة دهنية أزيلي الفائض بواسطة محرمة من الورق أو اتركي الزيت يتغلغل. 
المزيد
back to top button