10 أطعمة تحاربين بها التجاعيد!

10 أطعمة تحاربين بها التجاعيد!

يخلق موضوع هاجسًا كبيرًا لدى النساء العربيات اللواتي يحاولن بشتى الطرق منع ظهورها وتأخير تكونّها.
مشكلةٌ يفتشن عن حلّ لها وطرق للتغلب عليها كونها تؤثر سلبًا على نفسيتهنّ وحياتهنّ. فالمرأة العريبة تحب الإهتمام بمظهرها الخارجي وتسارع لتطبيق نصائح الخبراء في هذا المجال لتبدو أكثر شبابًا وأصغر سنًا.

فما هي الأطعمة التي تحاربين من خلالها التجاعيد؟

 

1- عصير الشمندر

يُعزّز عصير الشمندر تدفّق الدّم إلى الدماغ، وقد يُسهم في منع استنزاف الدّماغ نتيجة التقدّم في السنّ. ومن مزاياه الأخرى أنّه يساعدك في إمكانيّة ممارسة التمرينات الرياضيّة لفترة أطول بنسبة 16%. ويُعتقد أنّ “النترات” في العصير تُساعد في تقليل استهلاك الأوكسجين، لذا ستشعرين بتعب أقلّ عند ممارسة التمرينات.

 

 

2- الخوخ

يُعتبر من الفواكه المفيدة التي تقاوم الجزيئات الحرّة الضارّة في الدم، والمعروف أنّه كلّما قلّ عدد هذه الجزيئات، انخفضت نسبة التجاعيد في البشرة.

 

6 فوائد لشرب حليب الصويا


3- الشوكولا

تناولي الشوكولا، بخاصّة تلك المدعّمة بمضادّات الأكسدة أو الفلافونات قد يساعد على ويجعل الجلد أكثر إشراقاً من خلال دعم مرونته وتحسين ترطيبه.

 

 

​ 

4- زيت الزيتون

من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تحمي بشرتك، حيث أثبت العديد من الدراسات أنّ زيت الزيتون واحد من الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد.

 

 

5- الفلفل الأحمر

يُعَدّ واحداً من أفضل مصادر الفيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، ما يؤخّر ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين.

 

 

6- التوت

يُعَدّ التوت الأسود مصدراً غنيّاً بمضادّات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات، التي تعمل على مقاومة الجذور الحرّة وعمليّة تلف الأنسجة.

 

6 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز والقهوة!

 

7- السبانخ

يحتوي السبانخ على جرعة ثلاثية من مضادات الأكسدة لمحاربة التجاعيد، وهي فيتامين E و فيتامين C و البيتاكاروتين. هذه الجرعة الثلاثية تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة و تحافظ على حيوية البشرة و نقاوتها.

 

 

8- بذور الكتّان

تحتوي على الأحماض الدهنيّة Omega-3 التي تزيل البثور والتجاعيد الخفيفة.

 

 

9- الفراولة والرمّان

تحتوي على حمض الإيلاجيك Ellagic Acid، الذي يحمي كولاجين الجلد من التلف، وبالتالي من احتمالات ظهور تجاعيد الوجه.

 

 

10- الأسماك

الأسماك الدهنية كالسالمون غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة البشرة، هذه الدهون صحية وغير ضارة ويحتاجها جلدك لإفراز دهون البشرة الطبيعية التي ترطب بشرتك وتعطيها المظهر الصحي.
 

9 علاجات لبشرتك بالكركم

 

قد يهمّكِ أيضاً