حاربي التجاعيد بمستخلص بذور العنب!

حاربي التجاعيد بمستخلص بذور العنب!

هل تعلمين سر الاحتفاظ ببشرة جميلة وصحية؟ إنها بذور العنب التي أثبتت قدرتها على محاربة الشيخوخة ومكافحة الإلتهابات الجلدية. لنتعرف سوياً على في التخلص من مظاهر :

 

 

فوائد بذور العنب

وقد أثبتت الدراسات أن بذور العنب غنية بمادة معروفة باسم "بروانثوسيانيدين"، وهي من المواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص لمضادة للأكسدة. وتعمل هذه المادة على التخلص من "الجذور الحرة" أو ما يُعرف بالـFree Radicals المضرة بخلايا البشرة والمسببة الأولى للتجاعيد.

 

وتكمن خطورتها في أنها تعمل على مهاجمة خلايا البشرة والكولاجين والإلستين، مما يسبب في فقدان البشرة لمرونتها. كما تساهم الجذور الحرة في منع البشرة من الحفاظ برطوبتها، فتصبح جافة مما يجعلها عرضة للتجاعيد.

 

تناولي العنب للوقاية من الزهايمز

 

بذور العنب تحفز كولاجين البشرة

يؤدي تناول بذور العنب إلى إلى ثبات بروتين الكولاجين collagen والعمل على صيانة بروتين الإلستينelastin، وهي البروتينات الرئيسية في الأنسجة الرابطة والتي تدعم الأعضاء المختلفة والمفاصل، علاوة على الأوعية الدموية والعضلات، مما يوفر للبشرة حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ومن ناحية أخرى، تعمل مادة "بروانثوسيانيدين" على تسريع وتيرة شفاء الجروح من خلال إصلاح النسيج الضام. لذا فهي تتمتع بفائدة كبيرة لعلاج الأمراض الجلدية، مثل التهاب الجلد العصبي.


ومما يشبه خلاصة بذور العنب في المفعول، هي خلاصة لحاء أشجار الصنوبر، حيث أنها تحتوي أيضا علي تلك المركبات POCs. ولكن تبقي خلاصة بذور العنب هي الأفضل في الاستعمال عند الكثير من المهتمين بذلك الأمر.

ومما يجدر الإشارة إليه أن تلك الخلاصات توجد بجرعات في شكل كبسولات قوة 50 مللي جرام لكل كبسولة، وأن جرعة من 4 إلي 6 كبسولات في اليوم هي الحد الأمثل لتناول تلك المكملات، وتلك المكملات ليس لها أي أثار جانبية أو مضاعفات تذكر.

 

ابدئي يومك بماسك مجدد لنشاط وحيوية البشرة ومحارب للشيخوخة.

 

ماسك عصير العنب لتقشير البشرة

  • استخلصي عصير العنب عن طريق سحق البذور في وعاء، ثم صفّيه.
  • اخلطي العصير مع خمس ملاعق صغيرة من المياه المعدنية، وعشر ملاعق كبيرة من زيت نباتي (اللوز أو الجوز أو بذور العنب).ضعي الخليط في زجاجة واحفظيها في الثلاجة.
  • استخدمي هذا المزيج صباحاً ومساءً، عن طريق نقع قطعة من القطن، تمسحين بها وجهك، مع التركيز على المناطق الدهنيّة من الوجه.
  • اتركيه بضع دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء، وضعي كريم الترطيب المعتاد. وبفضل احتوائه على نسبة عالية من العفص، يعمل هذا المستخلص مثل المقشّر اللطيف للبشرة، إذ ينظّم إفراز الزهم (المادّة الدهنية) وينقّي البشرة.

 

10 أطعمة تحاربين بها التجاعيد!

 

قد يهمّكِ أيضاً