موديلات قفاطين راقية ظهرت على مدرجات الموضة العالمية

يعتبر القفطان المغربي قطعة فريدة من الأزياء، ومن الرائع تنسيقه لمناسبة نهارية أو مسائية مميزة، فهو يضفي لمسة أنيقة لافتة بنفحة شرقية لا مثيل لها. تضمنت عروض الأزياء العالمية مجموعة آخاذة من تصاميم القفاطين المتعددة الألوان، منها المطرّز ومنها بتصميم بسيط ولون أحادي. لذا، جمعنا في ما يلي، مجموعة من أبرز تصاميم القفاطين التي ظهرت على مدرّجات الموضة العالمية، لتتألقي بأجمل إطلالة القفطان المغربي:

 

قفطان كريب مطبّع للمصمم Elie Saab

قفطان مصنوع من قماش الكريب مطبّع بالورود متعددة الألوان، بأكمام طويلة مزدانة بالريش. تفصيل القفطان بقصّة على شكل حرف A. والتوقيع للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب.

 

قفطان وردي من Esmevie

هذا ا لقفطان الوردي الساتان سيُشعرك بالأنوثة والأناقة. يتميز هذا الفستان بربطة عنق ضخمة بفيونكة كبيرة الحجم وأكمام جرس وقصّة تصل إلى الأرض. وقد تمّ اختيار هذا القفطان من ضمن مجموعة دار العلامة التجارية Esmevie.

 

قفطان مذهّب من Anaya

يأتي هذا القفطان بخط عنق "باتوه، وقصّة تنورة على شكل حرف A باللون العاجي المزدان بخطوط ذهبية برّاقة على كامل القفطان. إخترنا لك هذا القفطان الأنيق من تصميم دار ANAYA للأزياء.

 

قفطان مطرّز من Marchesa

يعكس هذا القفطان المصنوع من قماش الكريب ساتان، لمسة أنثوية طاغية. الأكمام طويلة، فيما خط العنق مستدير Keyhole، مع خصر مربوط بحزام من القماش، ومزدان بخيوط معدنية، ومطرّز بحبّات الكريستال. إخترنا هذا القفطان من دار العلامة التجارية Marchesa.

 

قفطان ملكي من Tony Ward

قفطان ملكي التصميم بلون البرغندي، يجمع بين خامتي الأورغنزا والكريب، بياقة عالية مشابهة لياقات القمصان، وأكتاف مكشكشة وصدّ من الدانتيل، مع كاب يصل إلى الأرض. وقد إخترنا هذا القفطان الرائع من توقيع دار مصمم الأزياء طوني ورد.

 

قفطان أسود للسهرات الراقية

قفطان أسود أنيق ملائم للسهرات والمناسبات الخاصة الفاخرة. مزوّد بخط عنق على شكل حرف V، وأكمام طويلة، وجيوب جانبية منزلقة. هذا القفطان الرائع من تصميم دار Gabriele Fiorucci Bucciarelli.

 

قفطان مغربي حريري من Tom Ford

قفطان بكتف واحد وأكمام طويلة، تمّ تصميمه وتصنيعه في لوحة فريدة من نوعها مطوية في قسمين على الكتف، مع فتحة جانبية، مصنوع يدويًا من الحرير المغربي. لقد تمّ رسم الأنماط يدويًا على يد حرفيين في كومو- إيطاليا، مما يجعل كل قطعة فريدة من نوعها.

ينتمي هذا القفطان إلى مجموعة دار العلامة التجارية العالمية توم فورد.

 

قفطان ذهبي من Reem Acra

قفطان ذهبي فاخر، بأكمام بالون منتفخة، وياقة دائرية مرصّعة بأحجار متعددة، وأكمام جرس طويلة، وهو من توقيع مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا.

 

المزيد
back to top button