امنعي ظهور بقع الشيخوخة بهذه الزيوت الأساسية

البقع العمرية أو بقع الشيخوخة هي بقع مسطحة رمادية وداكنة وبنية على الجلد تظهر بأحجام وأشكال مختلفة. يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم ولكنها تكون أكثر وضوحًا على الساعدين واليدين والوجه والكتفين والرقبة. تُعرف البقع العمرية أيضًا بالبقع البنية أو بقع الكبد أو بقع الشمس.

 

لماذا تظهر بقع الشيخوخة مع التقدم في العمر؟

تظهر البقع العمرية بسبب عوامل مختلفة تؤثر على تصبغ الجلد، مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية، والنظام الغذائي السيئ، والحمل، والشيخوخة الطبيعية.

تتشكل البقع العمرية في الغالب على البشرة الفاتحة. إنها حالة جلدية طبيعية لا تشكل أي مخاطر صحية ولا تتطلب أي علاج. ومع ذلك، فإن ظهور هذه البقع على أجزاء مرئية من الجسم يمكن أن يجعل الشخص غير مرتاح.

 

أفضل زيوت أساسية للبقع العمرية

أكد الخبراء أنه يمكن استخدام الزيوت الأساسية للتعامل مع بقع الشيخوخة. اليك أفضل 4 زيوت أساسية للبقع العمرية:

 

1- زيت اللافندر الأساسي

يستخدم زيت اللافندر الأساسي كعلاج لإلتهابات الجلد. وقد أكدت الأبحاث العلمية أن زيت اللافندر الأساسي له خصائص مضادة للأكسدة قادرة على التعامل مع أعراض البقع العمرية والتجاعيد وحتى الإجهاد التأكسدي في الدماغ.

 

2- زيت خشب الصندل الأساسي

يساعد زيت خشب الصندل الأساسي في ترطيب الجلد المتجعد والمتقشر . خشب الصندل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في علاج البقع الداكنة من خلال جعل بشرتك تبدو منتعشة وناعمة.

 

3- زيت اللبان الأساسي

يمكن علاج بقع الكبد وعلامات التمدد والتندب على الجسم بزيت اللبان Frankincense Oil. يعزز زيت اللبان الأساسي إعادة نمو خلايا الجلد، ويعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويوحد لون بشرتك.

 

4- زيت إكليل الجبل الأساسي

يحتوي زيت إكليل الجبل العطري على خصائص مضادة للميكروبات والأكسدة قادرة على تثبيط آثار الجذور الحرة. ووفقًا للأبحاث يمكن أن يقضي هذا الزيت على البقع الداكنة والتجاعيد.

المزيد
back to top button