نصائح لإنتقاء العطر الصيفي الملائم لشخصيتك

اختيار العطر هو أمر معقد وحساس للغاية. سيعمل العطر كمرآة لشخصية المرأة التي ترتديه، وسيساهم في تعريف شخصيتها، إذا تمَّ اختياره بعناية. لذلك من المهم أن تجد المرأة أسلوبها الخاص في العطور التي سترتديها. وفي ظل التعقيد والعلامات التجارية التي لا حصر لها من العطور المتاحة لك، فإنّ خيارك سيُصبح أكثر تعقيداً.

 

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في إنتقاء العطر الصيفي الملائم والذي يجعل قلبك يتأرجح.

 

عطر أنثوي لكل شخصية

عطرك يجب أن يكشف عن هويتك وكذلك شخصيتك. إنه الملحق الأساسي لتأكيد شخصيتك وإكمال مظهرك، ويؤكد هويتك. سيصبح رفيقك اليومي وسيميل من حولك أو من تقابليهم بانتظام إلى ربط رائحة عطرك بوجهك، لذا فهو خياراً هامّاً.

 

ابحثي عن عائلتك الشمية

قد ترغبين في تغيير رائحتك حسب الموسم أو نمط ملابسك الحالي أو حالتك المزاجية. ومع ذلك، وقد يكون من المثير للاهتمام، معرفة عائلة حاسة الشم التي تنتمين إليها، من أجل التأكد من توجيهك نحو العطور التي تناسبك. في ما يلي العائلات الشميّة المختلفة التي تصنِّف العطور:

  • عائلة الحمضيات Citrus family
  • عائلة النباتات السرخسية Fern family
  • عائلة الأخشاب Woody family
  • عائلة الأزهار Floral family
  • عائلة تشيبر Chypre family
  • العائلة الشرقية أو العنبر Oriental or Amber family

 

عطور للمرأة ذات الطراز الكلاسيكي

إذا كنت كلاسيكية في شخصيتك وخياراتك إلى حد ما وتبحثين عن عطور مطمئنة وأنيقة تُبرز وجودك، فقد تناسبك بعض الكلاسيكيات من دور العطور الشهيرة، مثل كوكو شانيل، شانيل رقم 5، أو جادور من ديور...

 

عطور للمرأة الرياضية والديناميكية

إذا كان لديك مظهر رياضي، فأنت بالتأكيد تبحثين عن عطور ديناميكية وحيوية إلى حد ما. سوف تنجذبين إلى العطور ذات النضارة الرائعة، مع نزعة الحمضيات، أو الروائح البحرية، كالزجاجات الخضراء والزرقاء.

 

عطور للمرأة الطبيعية

بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بشخصية طبيعية ولا تحب التعقيد، فإنّ العطور ذات الروائح الزهرية والتوابل، الخفيفة والطبيعية، سوف تليق بك كثيراً.

 

عطور للمرأة المعاصرة

تتوافق عطور عائلة تشيبر بشكل أكبر مع النساء المعاصرات؛ مزيج حقيقي من الروائح النباتية والزهرية والفواكه، توازن بعضها البعض لإبراز كل سمات شخصيتك.

 

عطور للمرأة التي تتمتع بأسلوب غزلي

إذا كنت منجذبة بأسلوب دافئ ومغلف، فسوف تقدرين الروائح الذواقة والحسية. وإذا كنت من النوع الساحر، فإن العائلة الشرقية أو الخشبية هي الأنسب لك. بالإضافة إلى ذلك، لن تزعجك رائحة الفانيليا، ويمكنك بالتأكيد اختيار العطور الشرقية أو العنبر أو حتى العطور الخشبية.

 

عطور للمرأة الجريئة

إذا كنت تبحثين عن عطر مبتكر ورائع بعض الشيء، فقد تستمتعين بتطبيق عطور الجنسين Unisex أو حتى الروائح الذكورية، فهي ستمنحك عاطفة قوية. علاوة على ذلك، يختلف العطر باختلاف كل شخص، فليس من المستبعد أن يصبح العطر الذكوري أكثر أنوثة على بشرتك. وإذا كنت تبحثين عن عطر قوي، فقد تنجذبين إلى العطور التي تعتمد على خشب العود، والتي تقدمها العديد من العلامات التجارية.

 

عطور للمرأة الحازمة

سوف تتناسب عطور العائلة الشرقية بشكل مثير للإعجاب مع النساء القويات والحازمات. فهذه العطور روائحها قوية مثل المسك والفانيليا.

المزيد
back to top button