تناولي هذه الأطعمة وتخلّصي من رائحة الجسم الكريهة

مع ارتفاع درجة الحرارة، يسبّب التعرّق رائحة كريهة ومحرجة حتى بعد اتخاذ جميع تدابير النظافة. ولكن، هل تعلمين أن نظامك الغذائي مسؤول عن الرائحة التي تنبعث من جسمك؟

البصل والثوم وغيرها من الأطعمة من عائلة الآليوم هي المسؤولة عن التسبب في رائحة الجسم. ومع ذلك، هناك أيضًا أطعمة تمنع رائحة الجسم الكريهة وتشمل ما يلي:

 

الخضروات الورقية

إن تناول الكثير من الخضار الورقية الخضراء مفيد لصحّتك بشكل عام. يحتوي السبانخ والجرجير على مستويات عالية من الكلوروفيل الذي يعمل على تحييد المركبات المسببة للرائحة. العتمدي نظام غذائي غني بالخضروات الخضراء ولاحظي الفرق. 

 

الحمضيات

تُقلل الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال من تراكم السموم في الجسم وبالتالي تحد من نمو البكتيريا المنتجة للرائحة. 

 

الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر في محاربة رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم والقدمين. تناولي كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر مع العسل يومياً ولاحظي الفرق.

 

الحلبة

تتمتع بذور وأوراق الحلبة بقدرات على مكافحة الروائح الكريهة، وذلك عن طريق إزالة السموم من الجسم. تناولي ماء منقوع بالحلبة أو القليل من البذور في الصباح.

 

الهيل

يستخدم الهيل في العديد من الوصفات الشرقة والآسيوية. إن إضافة القليل من الهيل لا يعزز مذاق الطعام فحسب، بل يحسن رائحة الجسم الطبيعية.

المزيد
back to top button