أنواع تمارين كارديو مسليّة للرجال

تساعدك ممارسة تمارين كارديو للرجال على حرق الدهون وشدّ الجلد المترهّل الذي ينتج عن ذلك، وبناء العضلات، وبالتالي التميّز بجسم رشيق. إنّها مثالية لأولئك الذين لا يحبّون ممارسة الرايضة، لأنّها عبارة عن هوايات تتيح لك تمضية أوقات مسليّة وخسارة الوزن في الوقت نفسه، إضافة إلى أنّها توفّر لك فوائد صحيّة مهمّة، مثل تعزيز عمل الدورة الدموية والوقاية من الإصابة بأمراض القلب. في ما يأتي، سنخبرك عن هذه التمارين، لتمارسها خلال أيّام الأسبوع.

 

الملاكمة

تعدّ الملاكمة من أكثر التمارين الرياضيّة فعاليّة في المساعدة بالتخلّص من نسبة كبيرة من الوزن، لأن ممارستها تتطلّب تحريك كل أجزاء الجسم، بما في ذلك الخصر واليدين والرجلين. وبذلك، تحرق نسبة عالية من الدهون وتعزّز القوة البدنية، وتساعد أيضًا ببناء العضلات. ولذا، في حال لم تجرّب هذه الهواية سابقًا، ابدأ بتنميتها.

 

السباحة

السباحة هي من تمارين الكارديو الآمنة والفعّالة لخسارة الوزن، وهي تعزّز قدرة جسمك على حرق الدهون، إذ أن السباحة لمدة ساعة يوميًّا يضمن حرق حوالي ٥٠٠ سعرة حرارية. هذا النوع من الرياضة يعزّز أيضًا بناء الكتلة العضليّة، لذا خصّص الوقت لممارستها أكثر من مرّة في الأسبوع، لأنها وسيلة أيضًا لطرد الطاقة السلبيّة من الجسم.

 

ركوب الدراجة الهوائية

نوع آخر من الهوايات المسليّة يندرج ضمن قائمة تمارين الكارديو المسليّة، وهو ركوب الدراجة الهوائية. ولكن عكس السباحة والملاكمة، هي لا تحرك أجزاء الجسم بأكملها، إنّما عندما ممارستها ستركّز على استخدام رجليك، ما يعني أنها تحرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة منها.

المزيد
back to top button