تصاميم المعاطف الرجاليّة من عروض الأزياء العالميّة

تُعتَبَر من القطع الأساسيّة في خزانتكَ الشتويّة، ولذا، عليك أن تمتلك أكثر من تصميم منها لتجد دائمًا ما يتناسب مع إطلالاتك. وهذا الشتاء، أثبت تلك الداكنة والمميّزة بقصّات أنيقة شعبيّتها، حيث لفتت الأنظار في مجموعة ديور Dior على سبيل المثل، تلك المميّزة بياقة من وحي البليزر الرسميّة، والتي تعدّ مثاليّة لمن يفضّل التميّز بأسلوب أنيق وحيويّ في الوقت نفسه، إذ تزيّنت أيضًا بنمط التقليمات العاموديّة، وبعضها ازدان خصره بعناصر لامعة.

ديور Dior

 

وبالنسبة للخامات، فإنّ الكشمير والجوخ والصوف كانت من الأكثر استخدامًا لخياطة المعاطف الرجاليّة لموسم خريف وشتاء 2024- 2025، إضافة إلى الجلد الذي برز في مجموعات مثل بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، وهيرميس Hermès.

هيرميس Hermès

 

كيف تعتني بالمعطف الشتويّ؟

عندما تشتري أي معطف، عليك أن تعتني به جيّدًا لتحافظ على جودته، ولذا عليك أن تتجنّب غسله كثيرًا، وأن تعتمد بدلًا من ذلك على التنظيف الجاف. وعند توضيبه، إحرص على تعليقه في مكان غير معرّض للغبار والرطوبة أو أيّ عوامل قد تتلفه، خصوصًا إن كان من الجلد. كذلك، تأكّد من شراء بكرة إزالة الوبر، إذ يكون المعطف خلال اليوم عُرضة للكثير من العوامل التي تترك أثارًا للوبر عليه، مثل الحيوانات الأليفة، والغبار المتطاير في الجو.

بوتيغا فينيتا Bottega Veneta

 

كيف تختار المعطف المناسب؟

وسط الخيارات الكثيرة من تصاميم المعاطف الرجالية المميّزة، تجد نفسك محتارًا حيال اختيار ذاك المثاليّ من بينها، ولتتمكّن من إتقان ذلك، يجب أن تكون على معرفة بالمعايير الأساسيّة التي تحدّد ما إذا كان التصميم مناسبًا. وأهمّ ما عليك تفقُّده أوّلًا، هي الجودة، حيث يجب أن تتأكّد من أنّها تستحقّ الثمن الذي يباع به، وإن كنت تنوي أن تخصّص ميزانيّة مرتفعة لذلك، فالأفضل أن تتوجّه نحو علامة موثوقة بتقديم ملابس بجودة عالية.

ومن الأمور التي عليك أن تركّز عليها أيضًا، هي مدى تناسب التصميم مع شكل جسمك، إذ إنّ طول المعطف وحجمه والعناصر التي تزيّنه، تؤدّي دورًا كبيرًا في هذه الحال بتحسين الإطلالة أو التقليل من جمالها. أمّا القاعدة الثالثة لاختيار المعطف المناسب، فهي أن يتماشى مع أسلوبك تمامًا، وهذا يعني أنّه عليك ألّا تشتري ما أعجبك في إطلالة شخص آخر مثلًا، إن كان هو يعتمد إطلالات مختلفة عن التي تُعرَف أنت باعتمادها.

جورجيو أرماني Giorgio Armani
المزيد
back to top button