نصائح جماليّة يجب أن يتقيّد الرجل بتطبيقها في الصيف

العناية بالذات هو أمر يجب أن يضعه الرجل على قائمة أولويّاته، فمظهره يعكس الكثير عن شخصيّته، ومهما كان مُرهَقًا عليه ألّا يبدو كذلك. وليضمن ذلك، عليه أن يهتمّ بنفسه، من خلال اتّباع عادات منها تطبيقها ضروريّ يوميًّا، ومنها بين الفترة والأخرى، وخصوصًا في فصل الصيف الذي يؤدّي طقسه إلى تغيّرات مختلفة، من بينها إفراز فروة الرأس لنسبة إضافيّة من الزيوت، وكذلك بشرة تالوجه، ما يسبّب ظهور شوائب مثل البثور وبهتان الجلد. وفي ما يلي، سنخبرك عن أهمّ النصائح الجماليّة التي عليك التقيّد بها.

 

الاهتمام بالذقن والشعر

مهما كنت متعبًا ومنشغلًا بمهام العمل والمنزل، لا تُهمل الاهتماما بذقنك وشعرك أبدًا، إنّما عليك تخصيص الوقت يوميًّا لغسلهما وتسريحهما، وكلّ بضعة أيّام لتشذيبهما وقصّهما بما يناسب شكل وجهك وذوقك. ففي فصل الصيف مع اشتداد الحرارة، تُفرز بشرتك المزيد من التعرّق، ولذا يبدو الشعر زيتيًّا في حال عدم الاعتناء به جيّدًا.

 

العناية بالبشرة

الاعتناء بالبشرة ليس أمرًا محصورًا بالمرأة فقط، إنّما على الرجل أيضًا أن يتّبع الخطوات نفسها للتميّز بوجه مشرق ونضر. لذا تأكّد من امتلاكك أساسيات العناية بالبشرة، والتي تتألّف من غسول تنظيف الوجه والسيروم والكريم المرطّب، إنّما عليك أن تختارها بتركيبة تناسب بشرتة الرجال التي تكون أكثر سماكة من التي تتميّز بها النساء. ولا تنسى تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس لحماية وجهك من أضرارها التي تتفاقم خلال الفصل الحارّ.

 

الاهتمام بالأظافر

من الأمور التي عليك تطبيقها يوميًّا بعد الاستحمام، تنظيف أظافرك جيّدًا من الأوساخ التي تكون أحيانًا غير ظاهرة إنّما ستلاحظ وجودها عندما تستخدم الأداة المُخَصَّصة لإزالته من داخل الظفر. كذلك، تأكّد من قصّ أظافرك كلّما نمت، مع الحرص على القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، ومن ثمّ بردها لجعلها متساوية ومرتّبة.

المزيد
back to top button