أجدد تصاميم الساعات من معرض Watches & Wonders 2024

تقنيّات وتصاميم جديدة وابتكارات، في معرض ال والعجائب- Watches & Wonders 2024 الذي أقيم في جنيف، جامعًا بين أهمّ الصنّاع في المجال، منهم من ترافقه الحرفيّة منذ قرون عقود من الزمن، ومنهم من أثبت جدارته بعد انضمامه إلى القطاع منذ فترة غير طويلة. هناك، عالم من العجائب حقًّا، ففيه تثبت الأسماء المشاركة أنّ الساعة ليست مجرّد أداة لعرض الوقت فحسب، بل أيضًا إكسسوار فاخر يزيّن الإطلالات بلمسات تجسّد الإبداع والتميّز. وفي جولة على أحدث ما أطلقته الدور المشاركة في هذا المعرض، أتينا لك بأجمل ما لفتنا من الإصدارات الجديدة.

 

ساعات من Van Cleef & Arpels

تحوّلت الأزهار مشهدًا طبيعيًّا مذهلًا نفّذته دار فان كليف أند آربلز- Van Cleef & Arpels في ساعة جديدة من مجموعة ليدي آربلز- Lady Arpels، تكرّم من خلالها الطبيعة التي كانت مصدر إلهام لها منذ تأسيسها. في الميناء، ترفرف الفراشات المصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر والمطلية بمينا بليك آ جور- plique-à-jour، لا لتخبرنا بالوقت فحسب، بل أيضًا لتبث الحياة في الزهور وسيقانها. وفي إصدار آخر أضيف إلى المجموعة نفسها، مشهد لجنيّة رشيقة من الذهب الأبيض مع جناحيْن من المينا بالمتلألئة بالأبيض اللؤلؤيّ، تقطف الزهور تحت أشعة الشمس في الصباح الباكر من حقل يتوهّج بالألوان الآسرة.

 

 

ساعات من Chopard

في العام 1969، صمّم كارل شوفوليه ساعة "L’Heure du Diamant" كعربون حبّ لزوجته كارين، واستمرّت الدار بتقديم نسخات جديدة منها انطلاقًا من التصميم الأصليّ، لتحافظ على مكانتها عبر السنوات، وكانت دائمًا سبّاقة لعصرها وتشهد بشكل جليّ على خبرة الدار في صناعة الساعات والمجوهرات. وخلال مشاركتها في معرض "الساعات والعجائب 2024" أطلقتها بإصدار هو الأوّل ضمن المجموعة بعلبة مثمّنة، مستوحاة من الساعات التاريخية التي تعود إلى ستينيّات القرن الماضي، وتأتي بميناء مصنوع إمّا من اللؤلؤ وإمّا من الملاكيت.

 

 

ساعات الجوهرة من Cartier

تلتفّ الحيوانات وتحدّق في موانئ ساعات يلتقطها كلّ منها بطريقة مختلفة، التمساح بفمه والتنين بذيله والنمر بيديه، تاركة كلّ شيء للاطّلاع على الوقت، في تصاميم مميّزة من إبداع كارتييه- Cartier، هي أكثر من ساعات. فكلّ منها هي ساعة جوهرة مرصّعة بعدد كبير من الألماس والأحجار الكريمة الفاخرة مثل الياقوت والعقيق والإسبينل، وتعمل بحركة كوارتز.

 

 

إصدارات جديدة من Chanel

في داخل الإصدارات الجديدة من ساعة جي 12- J12 الشهيرة من شانيل- Chanel، مشاهد تأخذنا إي حياة مؤسّسة الدار غابرييل شانيل- Gabrielle Chanel، فتصوّرها من لحظات مختلفة من حياتها، مثل تواجدها في مشغل الخياطة وجلوسها على الأريكة في شقّتها الفاخرة. وتستمرّ الرحلة في مشغل "كوكو شانيل" مع نسخة من ساعة بريميير- Première بحزام على شكل شريط القياس مزيّنة بأرقام وخطوط تشبهه جدًّا، ومع إصدارات كثيرة أخرى تجسّد أيضًا عالم الخياطة الراقية للدار، مثل كود كوكو كوتور- Code Coco Coture.

 

 

ساعات من Roger Dubuis

وعلى غرار كل سنة شاركت دار Roger Dubuis في هذا المعرض حيث تكشف الدار عن مكان لا مثيل له لمشاركة فن التوربيون الخاص بها مع المؤمنين الحقيقيين بصناعة . مع كل تحفة فنية معاصرة، علمًا انه لم يتم إنجاز آلية التوربيون المعقدة بأقصى قدر من البراعة فحسب، بل استمرت الجماليات المذهلة في الإلهام، وتعرض دائمًا الجمال الذي لا مثيل له لفلسفة Poinçon de Geneve. لذا، انضم إلينا للتعرف على التوربيونات الأربعة الجديدة لهذا العام المثير للاهتمام.

 

ساعات من Montblanc

يتم عرض قطع إضافية من مجموعات البحر المثلج و0 أكسجين داخل الكتل المتراصة التي تحيط بمكعب الثلج وتتوجه. إن اللون الأزرق الداكن الموجود في جميع أنحاء تركيب الكشك لا يشير فقط إلى أعماق البحر، بل إلى اللّون الأزرق للحبر الذي استخدمته أجيال من رواة القصص لالتقاط ونقل حكايات الاستكشاف غير العادية. مثلما تكتب "مون بلان" القصص، فهي تكتب الوقت.

 

 

ساعات من Hublot

شاركت Hublot بساعاتها المتنوّعة ضمن معرض الساعات والعجائب جنيف 2024، من خلال هذه الإصدارات الإستثنائيّة مثل Unico Hublots Manufacture Calibre و Big Bang Unico Ice Bang و Spirit of Big Bang Sang Bleu Sapphire و Big Bang UEFA EURO 2024 و Big Bang MP-11 Water Blue Sapphire و Big Bang Integrated Time Only 38MM.

المزيد
back to top button