المعايير التي يجب اختيار المجوهرات على أساسها

ليس تصميم المجوهرات المعيار الوحيد الذي يحدّد ما إذا كانت ستضفي لمسات مميّزة على الإطلالات، إذ يمكن أن تتّسم بتفاصيل فاخرة ورائعة، إنّما من دون أن تجعل الإطلالة مثاليّة كما توقّعت. فلتحقيق ذلك، يجب الانتباه إلى أمور مختلفة في كلّ قطعة مجوهرات تختارين التألّق بها، حيث عليك أن تدقّقي في معايير سنخبرك عليها في ما يلي، لتضمني أن تكون ملائمة تمامًا لك.

 

تناسبها مع ملامح جسمك

حجم المجوهرات هو من أكثر ما عليك الانتباه عليه قبل شرائها، فالخواتم الكبيرة لا تلائم الأصابع النحيلة على الإطلاق. وبالنسبة للقطع الأخرى، فيجب اختيارها وفقًا لشكل الجسم، حيث يجب أن تتجنّب صاحبة جسم الإجاصة العقود الطويلة والكبيرة لأنّها توجّه النظر نحو أردافها، إنّما عليك أن توجّهي النظر نحو كتفيك من خلال ارتداء أقراط كبيرة. أمّا صاحبة جسم الساعة الرمليّة، فكلّ القلادات تليق بها، في حين الأقراط الصغيرة يجب أن ترافقها بدلًا من الكبيرة. وبالنسبة لصاحبة الجسم المستطيل، فعليك أن تختاري ما يضفي الوهم بوجود منحنيات، مثل القلادة التي تتوسّطها حلية كبيرة، والأقراط المتدليّة والأساور المؤلَّفة من من أحجار الخرز. ولصاحبة جسم المثلّث المقلوب، الأنسب هي العقود الكبيرة من الأسفل والأساور العريضة والأقراط الطويلة جدًّا.

 

نوع الأحجار ولونها

يحمل كلّ حجر كريم رموزًا مختلفة، ويعكس الكثير من الصفات الشخصيّة، وانطلاقًا من هنا، عليك أن تختاري المجوهرات المرصّعة بتلك الأقرب إلى شخصيّتك، والتي تتناسب أكثر مع لون بشرتك. لذا، في المرّة المقبلة التي تفكّرين بها بشراء مجوهرات، أجري بحثًا شاملًا عن الحجر الأنسب لك، وتعمّقي في تاريخه أكثر.

 

جودة المجوهرات

ليس بالضرورة أن تضعي ميزانيّة ضخمة لاقتناء مجوهرات تضفي على إطلالاتك لمسات فخمة، بل في إمكانك التميّز بذلك من خلال ارتداء قطع بميزانيّة معقولة تناسبك، وذلك إذا اخترتها مصنوعة من مواد عالية الجودة، وهي ما نلاحظه في التصاميم التي تقدّمها الكثير من دور الأزياء إلى جانب الملابس.

المزيد
back to top button