أشكال العقود التي لفتتنا من عروض الأزياء

لا تقلّ العقود أهمية عن غيرها من الإكسسوارات في إضفاء لمسات مميّزة، إنما هي بدورها تؤدّي دورًا كبيرًا في أن تكون عنصرًا أساسيًّا يمنح أي إطلالة الحيويّة والأنوثة. وبين تلك الناعمة والجريئة والغريبة، تألقت على منصّات عروض الأزياء، مثبتة أنّها ضروريّة في خزانة كلّ من تهتم بمواكبة الموضة، لكن هذه المرّة تدفع بها إلى التوجّه نحو الخيارات الحيويّة حتّى في حال لم تكن مُعتادة على التميّز بها. فقد لاحظنا أن هذه الصفة تجسّدت حتّى في العقود الناعمة، متيحة لكل واحدة فرصة لتكون محطّ الأنظار في كل أوقات الصيف. 

 

العقد الجلديّ

إنّ الجلد هو من الخامات التي كان لها حضورًا بارزًا في مجموعات الصيف، ولكن هذه المرّة لم تُستَخدَم لخياطة الملابس والأحذية والحقائب فحسب، بل تمّ اختيارها أيضًا لصناعة مجوهرات تجعلك تتفرّدين بإطلالات مميّزة، كما التي قدّمتها هيرميس- Hermes التي تحرص على أن يكون متواجدًا في كلّ مجموعة تقدّمها. هي قطعة ستتفرّدين بفضلها بإطلالة استثنائيّة، فتأكّدي من أن تمتلكيها وبأكثر من لون، لتكون رفيقة الكثير من إطلالاتك المقبلة.

هيرميس- Hermès

 

العقد المؤلّف من أزهار

إنّ الصيف هو من المواسم المثاليّة لتتلاعبي بإطلالاتك كما يحلو لك لتحتفلي بالأجواء المرحة التي تسيطر عليه، وذلك أمر لا بدّ أنّك قد بدأت تطبيقه منذ الربيع، حيث مهّدت الطريق لتتفتّح الأزهار على إطلالاتك بأساليب لافتة. الآن، هو الوقت المناسب لتُظهري حبّك للصيحات الأنثويّة التي تكون الأكثر تألّقًا في الموسم، وكلّ ما يصوّر جمال الأزهار من بينها سيكون على القائمة، مثل العقود التي تألّفت منها، والتي أبدع المصمّمون بتصميمها بعدما لفتتهم أزهار قطفوها ورسموا منها في مخيّلتهم قطعًا حوّلوها إلى واقع، وهذا أمر رأيناه في مجموعة كارولينا هيريرا- Carolina Herrera، في تصاميم من وحي هذا العنصر الأنثويّ اللافت، مثل عقد من أزهار زهريّة وآخر من بنفسجيّة.

كارولينا هيريرا- Carolina Herrera

 

العقد المؤلَّف من أشكال هندسيّة

تلهم الأشكال الهندسيّة مصمّمي الأزياء بأجمل الأفكار، فمنها يبتكرون قطعًا استثنائيّة، مثل العقود التي تعكس روعتها والتي أطلّت في الكثير من عروض الأزياء، مثل عرض شانيل- CHANEL لربيع وصيف 2024، حيث كانت العقود بأشكال مختلفة عنصرًا جذب اهتمام الحاضرين، وأبرزها التي تألّفت من أشكال مثلُثة اكتست بعناصر عزّزت أنوثتها، مثل الأحجار اللامعة. سترافق العقود بهذه التصاميم إطلالاتك الصيفيّة، مضفية عليها الكثير من الروعة، خصوصًا إذا وضعت أكثر من قطعة منها، أو اخترت من بينها تصميمًا مؤلّفًا من أكثر من طبقة. ومن المُفَضَّل أن تنسّقيها مع أقراط ناعمة كي لا تفقد هذه الإكسسوارات المميّزة رونقها، وكي تضمني أن تكون من بين ما سيلفت الأنظار في إطلالتك.

شانيل- Chanel

 

عقد السلسلة

إذا واكبت عروض الأزياء لموسم الصيف، ستعرفين أنّ على شكل سلسلة هي من بين صيحات الإكسسوارات الرائجة، ومن بينها عقود تشكّلت من حلقات اختلفت بين الرفيعة والسميكة، وتنوّعت بين الدائريّة والتي أتت على شكل رموز الدار التي صمّمتها. وكلّما كان العقد بحجم أكبر، كلّما قلّت حاجتك لارتداء إكسسوارات أخرى، لأنّّها تجعل إطلالتك مزدحمة في هذه الحال، ولذا عليك دائمًا أن تختاري أي قطعة أخرى ترغبين باعتمادها بتصميم متناسب جدًّا مع العقد. 

غوتشي- Gucci

 

عقد اللؤلؤ

لقد توقّعنا أن يكون اللؤلؤ من أكثر ما سنراه على منصّات عروض الأزياء، وحدسنا هذا كان صحيحًا، إذ زيّن ملابس وإكسسوارات مختلفة، ومن أكثر القطع المميّزة به التي لفتتنا، كانت العقود، والتي أتت من صفّ واحد تارة لصاحبة الإطلالات الناعمة، ومن صفّين أو أكثر تارة أخرى لمن تحبّ أن تتزيّن بلمسات أنثويّة ولافتة ومميّزة. إنّ رحلة اللؤلؤ عبر التاريخ مشوّقة جدًّا، وهو منذ البداية ارتبط بالرقيّ والفخامة، وما زالت هاتان الصفتان تلازمانه حتّى اليوم، لذا اختيارك له سيضفي عليك لمسات استثنائيّة. وإضافة إلى ذاك المؤلَّف كلّه من اللؤلؤ، ستقعين في غرام الذي يلتقي فيه هذا الحجر مع عناصر أخرى، مثل الحلقات المعدنيّة والأحجار اللامعة.

كريستيان ديور- Christian Dior

 

الصور من Launchmetrics/Spotlight©
المزيد
back to top button