أجمل مجوهرات مستوحاة من عالم الطبيعة الخلابة

خلال فصلي الربيع والصيف، يكثر البحث عن خيارات تؤمن إطلالات تحاكي أجواء هذا الموسم وطبيعته المنعشة. وهذا الأمر لا يقتصر على الملابس إنما يطال أيضاً تصاميم المجوهرات التي تحرص الدور العالمية على أن تكون قطعاً فريدة ومتميّزة، تزيد من جاذبية الإطلالات وفخامتها.
ومن مجموعات المجوهرات الغنية التي قدّمتها أشهر دور المجوهرات العالمية، لفتتنا التصاميم المستوحاة من الطبيعة وعناصرها الجذابة.

 

خاتم Diorette

في احتفالات كريستيان ديور في Milly-la-Forêt، أشادت مجموعة Diorette بالطبيعة التي أعادت فيكتوار دي كاستيلان تجسيدها في تصاميم فاخرة، منها هذا الخاتم الذي دمج طلاء اللاكيه المطبق بالفرشاة بدقة مع الذهب والأحجار الكريمة لإنشاء باقة من الزهور والحشرات التي تجلب الحظ السعيد. هو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بالماس بوزن 0.35 قيراطاً وبحجر الياقوت الوردي.


أقراط Bouton de Camélia

زهرة الكاميليا من شانيل Chanel هي مصدر إلهام الدار. ومن منحنياتها الهندسية استوحت الدار الفرنسية مجموعة Camélia من المجوهرات التي تحاكي جمال الطبيعة وأزهارها. اخترنا من هذه المجموعة أقراط Bouton de Camélia المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والمرصّعة بـ84 ماسة قطع بريانت يبلغ إجمالي وزنها 1.31 قيراط، بالإضافة إلى ماستين مركزيتين بوزن 0.25 قيراط.


عقد Piaget Rose

بدورها قدّمت دار بياجيه Piaget عقد Piaget Rose المصنوع من الذهب الأبيض والماس مع برعم وردة مرصع بألماس قطع بريانت. تكشف الوردة سريعة الزوال عن سر جمالها الأبدي كإبداع من المجوهرات الماسية المشعة. مثل أوراق الشجر المتلألئة على طول ساق الورد، فإن العقد من الذهب الأبيض مرصع بأوراق الماس المتلألئة. تشع وردة بياجيه الموجودة على هذه القلادة الفاخرة بإحساس زهري مبهر حول رقبتها، وتشع بوفرة من السحر والأناقة والأنوثة.

 

بروش Abeille

ومن دار شوميه Chaumet اخترنا بروش Abeille المصنوع من الذهب الأبيض والمرصع بالياقوت والألماس. 122 ماسة قطع بريانت دخلت في تصميم هذا البروش وصل وزنها إلى 1.31 قيراطاً، بالإضافة إلى 22 حجراً من الياقوت بوزن 0.33 قيراط مع حجر وسطي على شكل الكمثري يزن 0.49 قيراط.


سوار Lucky Spring

بفضل الخنفساء والزخارف الزهرية، تشيد مجموعة Lucky Spring® بالربيع، الموسم العزيز على قلب دار فان كليف أند آربلز Van Cleef&Arpels. يأتي السوار مصنوعاً من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ومزيّناً بحجر الكارنيليان وأم اللؤلؤ والأونيكس الأسود.


أقراط Les Oiseaux Libérés

في مجموعة Flora&Fauna قدمت دار كارتييه Cartier مجوهرات مستوحاة من النباتات والحيوانات. اخترنا أقراط Les Oiseaux Libérés، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض ومزيّنة بعرق اللؤلؤ الرمادي وأحجار الزمرد والياقوت الأزرق، بالإضافة إلى حجرين من الزمرد على شكل قطرة، كل منهما مرصع بـ 186 ماسة قطع بريانت يبلغ مجموعها 0.96 قيراط.

 

المزيد
back to top button