شروط التألّق بالمجوهرات الكبيرة

تألّقت المجوهرات الكبيرة على منصّات الكثير من عروض الأزياء لمختلف المواسم هذا العام، مثبتة الدور الكبير الذي تؤدّيه بإضفاء التميّز على الإطلالات، حتّى ولو كنت ترتدين ملابس بتصاميم ناعمة جدًّا. إنّها من الخيارات المثاليّة لك إذا كنت تحبّين اعتماد الصيحات الجريئة التي تجعلك الأكثر تميّزًا بين كلّ من حولك، وستلفت نظرك كثيرًا هذا الموسم بخياراتها التي تنوّعت بين ما تمّ صنعه من وحي عناصر مثل الأزهار وأوراق الشجر والحيوانات، وما جمع بين أحجار ملوّنة. ومهما كان ما تختارينه، عليك أن تدركي أنّ لارتداء هذا النوع من المجوهرات شروط عليك التقيّد بها، وفي ما يلي أهمّها.

 

تنسيقها بعناية مع الملابس

من المُفَضَّل أن يتمّ تنسيق المجوهرات المميّزة بحجمها الكبير مع ملابس غير مزيّنة برسومات كبيرة، وتفاصيل بارزة مثل الأزهار النافرة والعناصر الثلاثيّة الأبعاد والكشاكش الكبيرة، لأنّها تقلّل من جمال الإطلالة بدلًا من العكس. لذا، عندما تفكّرين باعتماد هذه الصيحة اللافتة، اختاري أزياء بتفاصيل بسيطة أو غير مزيّنة بأيّ منها، لأنّ تلك المجوهرات ستؤدّي الدور المطلوب بجعل إطلالتك أكثر تميّزًا.

من اليمين إلى اليسار، إمبوريو أرماني، سكياباريلي/ الصورمن Launchmetrics/Spotlight©
 

اختيار الأنسب لك منها

قبل أن ترتدي أيًّا من المجوهرات الكبيرة، عليك أن تتأكّدي من أنّها تتناسب مع شخصيّتك وكذلك مع شكل الجسم، إذ ما يتلاءم مع منحنيات جسم الإجاصة على سبيل المثال، هي العقود لا القلادات الطويلة التي توجّه الأنظار نحو أردافك، والأقراط لأنّها تجعل الأنظار مُرَكّزة على الكتفين، إنّما الأساور الكبير هي خيار غير مقبول. أمّا لجسم الساعة الرمليّة، فالقلائد والعقود كلّها تبدو مثاليّة عليه، عكس الأقراط والأساور والخواتم الكبيرة التي تقلّل من توازن الإطلالة في حين أنّها تتناسب مع الجسم المستطيل. أمّا للجسم المثلّث المقلوب، فالأساور من بين المجوهرات الكبيرة هي الملائمة، في حين أنّ كلّ ما يتّسم بحجمه الكبير منها لا يجب أن يكون على خيارات صاحبة الجسم الممتلئ.

 

التأكّد من ملاءمتها لألوان الملابس

إضافة إلى المجوهرات المعدنيّة، برزت تلك المؤلّفة من العناصر الملوّنة، ورغم جمالها، هي تقلّل كثيرًا من قيمة إطلالتك إن لم تكن مناسبة لألوان الملابس التي ترتدينها. كذلك، من المهم أن تبدو مثاليّة مع لون بشرتك، إذ إنّها إمّا أن تفقدها رونقها إن لم تكن كذلك، وإمّا أن تعزّز إشراقتها إن أتقنت اختيارها بالتدرّجات الملائمة.

 

أن تكون بجودة عالية

عندما نتحدّث عن الجودة العالية للمجوهرات، لا يكون المقصود دائمًا أنّها يجب أن تكون مرصّعة بالأحجار الفاخرة ومصنوعة من الذهب، إنّما يمكن أن تضفي لمسات مميّزة على الإطلالة حتّى وإن لم تكن كذلك. ولتضمني ذلك، يجب أن تكون المواد المُختارة لصناعتها بنوعيّة جيّدة، وأن تتّبعي النصائح للحفاظ على لونها ورونقها.

المزيد
back to top button