مجموعة سيربنتي محدودة الإصدار من بولغري لكل الفصول

كشفت دار المجوهرات الإيطالية الفاخرة بولغري عن تعاونها مع المهندس المعماري الياباني الشهير تاداو آندو، لينعكس لمسة فنية ساحرة على مجموعة ساعات توبوغاز التي تحتفي بجمال الطبيعة.

 

هذا التعاون يعتبر الأول من نوعه في مجموعة سيربنتي، حيث ترجم في ألوان هذه الساعة المتألقة بشكل الأفعى الشهير لبولغري، التي تتغيّر خلال الفصول الأربعة حيث تترصّع بمجموعة من الأحجار الكريمة، مثل الأفينتورين الأخضر وعين النمر وعرق اللؤلؤ الأبيض أو الوردي.

 

ويهدف هذا التعاون الإستثنائي بشكل أساس إلى الارتقاء بمفهوم الوقت إلى مستويات جديدة ولكن بلمسات فنية، وذلك من خلال أربعة إصدارات محدودة ضمن مجموعة سيربنتي المميزة. فتاداو آندو يتميز بقدراته الإبداعية النادرة وابتكاراته المستوحاة من الطبيعة ومعالمها المتغيّرة، على ما أشار المدير التنفيذي لابتكار المنتجات فابريزيو بوناماسا ستيجلياني.

ليبقى الهدف الأساس عند آندو الجمع بين القوى المختلفة لاستعادة وحدة العمارة مع الطبيعة، كما قال.

إشارة الى أن التصاميم تتميّز بتناغمها بين مفاهيم الجمال ومبادئ الاستدامة مع الضوء الطبيعي، مما يخلق رابطاً وثيقاً مع الطبيعة.

 

وفي التفاصيل، جسّد تاداو آندو الفصول الأربعة من خلال مجموعة من الأحجار الكريمة الملونة، مثل الأفينتورين الأخضر وعين النمر وعرق اللؤلؤ الوردي أو الأبيض. وتولى الحرفيون الموهوبون في بولغري ترصيع ميناء الساعة بهذه الأحجار الفريدة، واختاروا بعناية الأجزاء الأكثر جاذبية من كل مادة، ثم قاموا بقصها وتقطيعها بدقة عالية. وتم تركيب الأجزاء وتجميعها بعناية، مما خلق تناغماً بين الألوان والانعكاسات والطابع العضوي، حيث يضفي صفا الألماس على طول رأس الثعبان لمسة مشرقة على هذه التحفة النابضة بالحياة.

 

ويجسد الإصدار الأول ناتسو1 من الإصدارات الأربعة المحدودة التي سيتم إطلاقها في فصل الصيف، الغطاء الأخضر المنعش لغابة صيفية مشرقة، من خلال حيوية حجر أفينتورين الأخضر الشفاف قليلاً والمميز بلمسات داكنة، ليتباين ميناء الساعة المذهل بشكل جميل مع العلبة والسوار المصمم من الذهب الأصفر والفولاذ.

ومع اقتراب فصل الخريف يبرز الإصدار الثاني بعنوان الآكي2، حيث تتألق أوراق الأشجار بألوان دافئة وتضفي أحجار عين النمر على تصميم الساعة الشهير ألقاً ذهبياً دافئاً، إذ تترصع بالذهب الوردي ويتزين التاج بحجر الروبليت الوردي. ويعكس الإصدار الخاص لفصل الشتاء فويو3 جمال الطبيعة الجليدي، ويرمز إليه بزخارف من عرق اللؤلؤ الأبيض، كما تتألق العلبة والسوار المصممان من الفولاذ اللامع بألوان حيوية متناغمة.

 

ويمنح فصل الربيع شعوراً بالنشاط والحيوية ، وهذا الأمر يبدو واضحاً ضمن إصدار هارو4. وتحتفي اليابان بالفصل المميز مع تفتح أزهار أشجار الكرز ساكورا، ما يتجسد في إصدار ساعة سيربنتي المحدود من خلال زخارف متدرجة من عرق اللؤلؤ الوردي.

وتحتفي هذه الإضافات الجديدة إلى مجموعة سيربنتي توبوغاز بالمواسم وصولاً إلى ربيع عام 2025.

 

مع الإشارة الى أن هذه الإصدارات المحدودة تأتي في صندوق مصمّم خصيصاً وموقّع من قبل تاداو آندو، كما يتزين ظهر علبة كل ساعة بتوقيع المعماري الشهير. ويمكن الحصول على الساعات الأربعة ضمن صندوق مختار من مجموعة حصرية تضم 20 صندوقاً مختلفاً.

المزيد
back to top button