ما عليك معرفته عن خيوط الكولاجين لشد الوجه

تعد خيوط الكولاجين لشد الوجه من أكثر العلاجات التي تلجأ إليها أخيرًا كثيرات ممّن يرغبن بتخفيف آثار التقدّم بالسنّ، مثل التجاعيد والترهّلات والخطوط الرفيعة، والتميّز بإطلالة أكثر شبابًا. ويزداد الإقبال على هذا الإجراء بشكل كبير بسبب فعاليّته، ولأنّه أيضًا غير جراحيّ، إذ يتمّ في عيادات أطباء متخصّصين بالعناية بالبشرة، ضمن شروط معيّنة تضمن نجاع فعاليّتها. فما هي أبرز المعلومات التي عليك معرفتها عن خيوط الكولاجين لشد الوجه؟

 

خيوط الكولاجين لشد الوجه

تتألّف خيوط الكولاجين التي تُستَخدَم لشد الوجه، من مواد مثل الألياف والبوليستر الناعم وحمض اللاكتيك، وتختلف أيضًا من حيث التصميم، بحيث يختارها الطبيب وفقًا لحال البشرة وما تعانيه من مشاكل. فخيوط الـ Mono Threads الأحاديّة على سبيل المثال، تُساعد على تحفيز الكولاجين وتجديد الخلايا، وليس الهدف الأساسيّ منها شدّ الجلد، عكس الـ COG Threads المتّسمة بسطحها الخشن، التي غايتها الأساسيّة رفع أنسجة الجلد وشدّها وتثبيتها، وهذا أيضًا من فوائد خيوط PLA-Polylactic Acid التي تكون ذي فائدة أكبر للجلد المترهّل جدًّا، لأنّ أطرافها مدعومة بخطّافات. أمّا خيوط الـ PCA- polycaprolactone، فهي أحدث ما تمّ ابتكاره، وتتّسم بأنّها تدوم لوقت أكثر من كلّ الأنواع الأخرى، وتضمن تحفيز إنتاج الكولاجين حتّى بعد ذوبانها.

 

كيف يتمّ وضع خيوط الكولاجين

بعدما يحدّد الطبيب أي نوع من خيوط الكولاجين لشد الوجه تحتاجين، يدخلها تحت طبقة معيّنة من الجلد، من حوالي 3 إلى 5 ملليمترات، باستخدام إبر رفيعة جدًا، ويحرّكها هذه الإبرة وفقًا للوضعية الذي يريده أن تتّخذها. وبعد الانتهاء من إدخال الخيوط، يضغط برفق وبدقّة ليضمن تموضع الأنسجة بما يمنح النتائج المطلوبة.

 

المضاعفات المحتَمَلة

من النادر أن تعاني من مُضاعفات خطيرة بسبب خيوط الكولاجين، ولكن قد تلاحظين ظهور بعض الآثار الخفيفة، والتي قد تكون مؤلمة في حال أجريت هذا الإجراء خارج عيادة متخصّصة، وفي ما يلي أبرزها:

  • كدمات خفيفة في الوجه، تتلاشى خلال أيّام.
  • الشعور بألم ووخزات خفيفة.
  • تراكم الدم في نفاط معيّنة في الوجه.
  • ظهور الخيوط أسفل الجلد إن لم تكن موضوعة باحتراف.
  • حدوث نزيف في حال لم يكُن من أجرى العملية متخصّصًا.
  • المعاناة من التهابات في حال أهملت الالتزام بالإرشادات.

 

فوائد خيوط الكولاجين لشد الوجه

إضافة إلى كونها من أهمّ الإجراءات لشدّ جلد الوجه والرقبة، تساعد خيوط لكولاجين على تعزيز جمال البشرة، إذ توحّد لونها بسبب تخفيف مظهر البقع الداكنة. كذلك، هي تمنحك نتائج فوريّة ولا تترك آثار ندوب، عكس عمليّات التجميل الجراحيّة التي يتمّ خلالها قصّ الترهّلات. 

المزيد
back to top button