أفكار تجعل غرفة نومك على طراز الفنادق الفاخرة!

ديكور غرفة النوم يجب ألّا يقلّ أهميّة عن ذاك المُعتَمَد في أي مساحة أخرى في المنزل، فهي الملاذ الذي تقصدينه كلّما شعرت بأنّك بحاجة للاسترخاء واستيعاد طاقتك ونشاطك. ولذا، من الضروريّ أن تختاري لها ديكورًا يبعث الراحة في نفسك، سواء من حيث الألوان أو الركسسوارات أو قطع الأثاث، والتي تنسّقينها بالطريقة التي تلبّي متطلّباتك. ومن بين التصاميم الكثيرة التي تشكّل مصدر إلهام لك، تعدّ تلك التي تميّز غرف الفنادق الفاخرة من الأروع لتستوحي منها، وعكس ما تعتقدين، لست بحاجة لتخصيص ميزانيّة كبيرة لذلك، إنّما في إمكانك اعتماد أفكارًا سهلة وغير مكلفة، لتصبح غرفتك على طراز تلك الموجودة في الفنادق من فئة 5 نجوم.

 

1- اختيار الألوان بعناية

تؤدّي الألوان دورًا كبيرًا في جعل غوفة نومك على الطراز الفاخر، وإنّ تلك المشرقة جدًّا لا تحقّق هذه الغاية ولو أنّها كانت جميلة. فالخيارات الأفضل في هذا الإطار إن أردت للديكور أن يعكس الملوكيّة، هي الأخضر الباستيل، والزيتيّ، والأزرق الأكوا، والبنفسجيّ الداكن، واللؤلؤي، والبيج. أمّ إن أردت التصميم عصريًّا وحديثًا، فوجّهي خياراتك نحو الألوان الفاتحة، ولا تتردّدي بمزجها مع لمسات داكنة. وليكون الديكور مثاليًّا، من المهم ألّا تختاري كلّ ما في الغرفة باللون نفسه، إنّما أدخلي مع خيارك تدرّجات تليق به.

 

2- اختيار خامات بجودة عالية

عندما يحين وقت اختيار أغطية السرير، ركّزي ليس على تصميمها وحسب، بل أيضًا على نوعيّة الخامة التي تمّت خياطتها منها، والتي يجب أن تكون بجودة عالية. والأمر لا ينطبق على ذلك وحسب، بل أيضًا على مدى الراحة التي توفّرها لك، بحيث يجب أن تكون الوسائد واللحاف محشوّة بما يتيح لك الاستغراق في النوم براحة كبيرة، مثل ريش النعام.

 

3- الانتباه إلى التفاصيل

تضفي التفاصيل الكثير من التميّز والفخامة على ديكور الغرفة، ولكن ذلك لا يعني أنّه يجب أن تبالغي باعتمادها، بل عليك أن تكوني دقيقة جدًّا في اختيارها متناسقة في ما بينها. فالتطريزات التي يجب أن تزيّن أغطية السرير يجب أن تتماشى مع تلك الموجودة على الستائر، وليس بالضرورة أن تكون متشابهة، إنّما متناسقة من حيث الطابع واللون. وبالنسبة للأرضيّة، فإن اخترت تغطيتها بسجّادة، عليك أيضًا أن تكوني حذرة في ما يتعلّق بالنقشة التي تزيّنها، والتي قد تجدين أنّ اختيارها بدونها هو الأكثر صوابًا.

 

4- الاعتماد على طابع واحد

حاولي ألّا تدمجي أكثر من طابع في التصميم، فإن أردت الغرفة مستوحاة من الموجودة في القصور الملكيّة، فليكن كلّ ما فيها بلمسات كلاسيكيّة، وإن أردتها على الطراز الحديث، اختاري مفروشات وألوان تعكس ذلك.

المزيد
back to top button