كيفية تصميم خيمة رمضانية في البيت

سنخبرك عن كيفية تصميم خيمة ية في البيت، لتختبري وأفراد عائلتك أجواء إفطار مميّزة خلال الشهر الفضيل، وتوفري لضيوفك تجربة استثنائيّة عند دعوتهم للانضمام إليك في هذه المناسبة. فالخيم الرمضانية تعدّ من أشهر التقاليد التي تحظى برواج كبير خلال الشهر المُبارك، ويتم في العادة تصميمها في ساحات وحدائق ومطاعم وفنادق، وفي إمكانك تنفيذ هذه الفكرة في منزلك، مع العلم أنك تحتاجين لإتمام ذلك المساعدة من زوجك، فاكتشفي معنا كيف.

 

في المنزل أو ساحته أو حديقته

أفضل مكان لتصميم الخيمة الرمضانية هو الحديق أو ساحة المنزل، حيث يتم تثبيت سقفًا من خامة بلون تختارينه، مناسبة لمقاومة العوامل الخارجية من شمس وهواء مع دعامات تضمن عدم سقوطها. وفي حال عدم وجود حديقة أو ساحة لمنزلك، في إمكانك أن تحوّلي الصالة الداخلية لخيمة مميّزة، ومن أجمل الأفكار لذلك، هو أن تضعي قطعًا من الأقمشة مقصوصة على شكل مستطيل، تصليها ببعضها بحبال مع ترك فراغات في الوسط، وتثبيتها على لجدران لتمتدّ في الوسط بطريقة مميّزة.

 

المصابيح عنصر مهم جدًّا

لا يكتمل تصميم الخيمة الرمضانيّة من دون وضع المصابيح التي تنير الأجواء بأسلوب رائع، فتأكدي من توزيعها على سقفها، وفي إمكانك إن تختاريها بأشكال من وحي رموز شهر رمضان، مثل الفوانيس والهلال والنجوم. ولا تتردّدي باختيار شريط مضيء إذا أردت، فهو أيضًا يضفي لمسات في غاية التميّز على الأجواء.

 

الأكسسوارات الكبيرة

ليست الطاولات وحدها ما تحتاجينه لإتمام تصميم الخيمة الرمضانيّة، بل إن الأكسسوارات الكبيرة تؤدّي دورًا بارزًا بتعزيز جمال المكان وإبعاد الملل عنه. ضعي على مدخل الخيمة مثلًا هلال كبير مُضاء، أو فوانيس بأحجام مختلفة على أرضية تغطّينها بالقطن الذي تتعزز روعته مع شريط يتألّف من مصابيح صغيرة، أو غير ذلك من القطع التي تحدينها بخيارات كثيرة، لتوزّعيها أيضًا في زوايا مختلفة من الخيمة.

المزيد
back to top button