أجدد الصيحات في عالم الديكور لصيف 2024

تعطينا صيحات ال لصيف 2024 دافعًا لتجديد المنزل، مع ألوانها المنعشة وتفاصيلها الحيويّة، والقيام بذلك هي خطوة تكسر كلّ أشكال الملل، وتخلق طابعًا إيجابيًّا في كلّ ركن. فالمكان الذي تقطنين فيه يجب أن يعزّز راحتك النفسيّة التي قد تعكّرها حرارة الطقس المرتفعة، وإنّ تلك التي كانت تريحك في الشتاء لن تفي بالغرض على الإطلاق هذا الموسم، بل إنّها قد تُشعرك بالاكتئاب. فكما عالميْ الموضة والجمال، كذلك هو الديكور غنيّ بصيحات تختلف مع تغيّر المواسم، والتي عليك اتّباعها في شكل مستمرّ، ولتتمكّني من ذلك، من المهم أن تبحثي عن الأكثر تميّزًا من بينها، وفي ما يأتي، سنخبرك عن أبرزها لهذا الموسم.

 

ألوان موضة الملابس إلى عالم الديكور!

إذا كنت من مواكبات الموضة، فأنت على علم بأجمل ألوان الملابس لصيف 2024، والتي رسمت لوحة تنوّعت فيها الخيارات، بين تدرّجات الباستيل والحيويّة والمشرقة. الأمر اللافت، أنّها نفسها رائجة في عالم الديكور، ما يعني أنّ منزلك سيعكس شخصيّتك جدًّا، وستتاح لك الفرصة لاختيار ألوان طلاء ومفروشات لم تكن مقبولة في الصيف الماضي. ومن المهم أن تتأكّدي من تناسب الألوان التي ستختارينها إلى أقصى حدّ ممكن مع بعضها الآخر، وليس بالضرورة أن تغيّري ديكور المنزل بأكمله، بل في إمكانك أن تجعليه عصريًّا من خلال اختيار إكسسوارات بألوان رائجة، على غرار الوسائد والستائر والتحف والأواني الزجاجيّة. ومن أكثر الألوان جمالًا التي ننصحك باعتمادها إذا كنت تفضّلين تلك الحيويّة، تدرّجات الباستيل بالأخضر والأزرق، في حين يعدّ الأصفر من الخيارات المشرقة اللافتة، والترابيّة الفاتحة ستعجبك إذا كنت تحبّين الديكور الهادئ.

 

الإكسسوارات الرخاميّة

استفيدي من فخامة الرخام لإضفاء التميّز على ديكور المنزل، إذ تجدين الكثير من الإكسسوارات المنزليّة المصنوعة منه بألوان مختلفة. الأمر المميّز بهذا النوع من المواد، أنّه يتناسب مع أنواع الديكور كافّة، وفي إمكانك أن تزيّني بها منزلك في كلّ المواسم وليس في الصيف فقط. ويأتي الرخام بألوان تتدرّج من الفاتحة إلى الداكنة، ويبقى عليك أن تختاري من بينها الأكثر تناسقًا مع ألوان الديكور الذي تعتمدينه، وتوزّعينها في مختلف الأماكن. على الطاولات المنخفضة أو الجانبيّة، ووسط المائدة وحتّى على الأرضيّات حيث تجدين تحفًا بأحجام مناسبة لذلك.

 

مزج الخامات

يتوجّه عالم الديكور أخيرًا نحو اعتماد أكثر من نوع من الخامات في القطعة الواحدة، أو اختيار كلّ قطعة أثاث بخامة مختلفة، وهذا أمر تبلغ روعته ذروتها في صيف 2024. فعلى سبيل المثال، نسّقي وسائد بأقمشة مختلفة عن المُستَخدمة لصناعة الأريكة، وضعي على أريكة أخرى قطعة من القماش بلون منعش أو بأنماط لافتة، وأضيفي إلى غرفة الجلوس كرسيّا منجّدًا باستخدام خامة مختلفة عن التي تتميّز به المفروشات الأخرى.

 

أسلوب "الفينتاج"

بعدما أثبت حضوره في موضة الأزياء لفصل الشتاء، شقّ أسلوب "الفينتاج" طريقه إلى عالم الديكور في الصيف الحاليّ، علمًا أنّه متواجد فيه بشكل دائم إلّا أنّ من يختارونه هم فقط من يحبّون التصاميم الكلاسيكيّة. ولكن ابتداء من اليوم، سيكون خيارًا حتّى لمن يفضّلون الديكور الحديث، إذ عمد خبراء الديكور إلى استخدام قطع إكسسوار "فينتاج" مع التصاميم الداخليّة الحديثة، وتشمل هذه القطع ثريّات ومصابيح جانبيّة وأطباقًا مزيّنة بنقشات قديمة وتحف خشبيّة.

 

 

المزيد
back to top button