كيفية التخلص من العفونة في المنزل بعد المطر

إذ كنت تتساءلين عن كيفية التخلص من العفونة في المنزل، ستجدين الإجابة في الأسطر التالية حيث سنخبرك عن طرق تخفّف كثيرًا من آثار هذه المشكلة. فبعد موجة هطول الأمطار التي تعرّضت لها دول عربيّة عدّة في الأسابيع الأخيرة، مثل الإمارات العربيّة المتّحدة وسلطنة عمان والمملكة العربيّة السعوديّة، تسبّب تجمّع المياه الذي تسلّل إلى المنازل بترك آثار للعفونة بدأت تظهر بعد أيّام. وتكاثرت هذه الآثار خصوصًا في الأماكن التي تتطلّب الوقت لتجفّ ولا يصل إليها الكثير من الضوء والهواء، مثل الزوايا وخلفيّات الخزائن والتجهيزات الكهربائيّة. وفي حال إهمالها ستتفاقم مؤديّة إلى انبعاث روائح كريهة وانتشار جراثيم تسبّب المعاناة من مشاكل صحيّة خصوصًا في الجهاز التنفسيّ. فكيف تحلّين هذه المشكلة؟

 

استعيني بشركة متخصّصة

اجعلي الاستعانة بخدمات شركمة متخصّصة من أوّل الطرق التي ستلجئين إليها بهدف إلزالة العفونة من المنزل. فأنواع العفونة تختلف بين أكثر من نوع من الفطريّات، أهمّها ; النشطة والخاملة، حيث إنّها في الحال الأولى، تجد الظروف مناسبة وتبدأ التكاثر، في حين أنّها في الثانية تتوقّف عن التكاثر بسبب الظروف غير المناسبة لها، وتحيا من جديد عندما تلائمها هذه الظروف. وتختلف طرق معالجة كلّ منها، ولذا، عليك أن تستشيري أحد المتخصّصين ليعالج هذه المشكلة ويمنع تكاثر العفونة من جديد.

 

تجفيف القطع التي تعرّضت للعفونة

كلّما مرّ يوم على ترك العفونة في القطع التي نمت فيها، كلّما تكاثرت وتسبّب بالتآكل وبالمعاناة من عوارض الحساسيّة والعطس والصداع والاحتقان والتهابات المجاري الأنفيّة. لذا، تأكّدي من تجفيف هذه القطع بشكل تام، من خلال وضعها في الخارج تحت أشعّة الشمس، واستخدام مجفّف الشعر على حرارة لا تفسد المواد المصنوعة منها.

 

رشّ مواد تقتل العفن

في حال كان العفن المنتشر في المنزل في أولى مراحله، ستستطيعين إيقاف ذلك من خلال استخدام منتجات مخصّصة لذلك، تجدينها غالبًا لدى متاجر بيع مستلزمات ال. وفي حال لاحظت أن المشكلة عاودت الظهور، لا تتردّدي باستشارة من يمتلك خبرة في علاج المشكلة.

المزيد
back to top button