عطور برائحة نسيم البحر المنعشة

نبحث خلال فصل الصيف عن تركيبات عطور ناعمة ومنعشة تتناسب مع أجوائه الدافئة والحارّة، ونبتعد عن العطور الدافئة والعميقة كروائح العود والعنبر والمسك... لتتّجه خياراتنا نحو العطور الزهرية والحمضيات. وإذا كنت تعشقين رائحة البحر في فصل الصيف، فإن هذه المجموعة التي اخترناها لك من أرقى العلامات التجارية، ستشكّل خياراً مثالياً بالنسبة إليك.

 

عطر Eden-Roc

يندرج عطر Eden-Roc من ديور Dior في خانة العطور الشرقية- الزهرية، إلا أنه يتميّز بافتتاحيته التي تفوح منها روائح أملاح البحر والأملاح المعدنية والحمضيات. أما قلب العطر فغنيّ بالياسمين والمستكة وجوز الهند، وتأتي قاعدته بتركيبة غنيّة من روائح أشجار الصنوبر واللابدانوم.

 

عطر Aqva Divina

بدورها قدّمت دار بولغري Bulgari عطر Aqva Divina وهو عطر بتركيبة زهرية-مائية، يتألف من افتتاحية تمزج بين الملح والزنجبيل والبرغموت، وقلب تفوح منه روائح السفرجل والماغنوليا. أما قاعدة العطر فتتكون من مزيج من روائح الأخشاب وشمع العسل والعنبر.

 

عطر Light Blue Forever

في مجموعة Light Blue من علامة دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana اخترنا عطر Light Blue Forever الذي أطلقته الدار عام 2021. هو عطر زهري-فواكه، غني بخلاصة الليمون والبرتقال الأحمر والتفاح الأخضر، في حين تنبعث من قلبه روائح زهر البرتقال والزهور البيضاء، وتتركّز في قاعدته روائح المسك الأبيض وخشب الأرز وأخشاب الكشمير.

 

عطر L’eau des Merveilles Bleue

يجمع عطر L’Eau des Merveilles Bleue من هيرميس Hermès بين سحر المحيط ولون السماء الأزرق السماوي. هو عطر خشبي-معدني، يحمل مزيجاً ساحراً بين توت العرعر المشرق والباتشولي الدافئ والحصى المالح.

 

عطر Sundazed

عطر Sundazed التي قدّمته علامة بيريدو Byredo في العام 2019، هو عطر حمضي مخصّص للرجال والنساء. يأتي العطر مع افتتاحية من خلاصة الماندرين (اليوسفي) و ليمون كاليفورنيا، فيما تنبعث من قلبه روائح النيرولي وياسمين سامباك، وتتركّز في قاعدته روائح غزل البنات والمسك الأبيض.

المزيد
back to top button